الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أزمة في النقل البحري.. كيف تأثرت الصادرات الزراعية بسبب فيروس كورونا؟ (مستند)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 08/مارس/2020 - 11:44 ص

خاطب المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، ورئيس لجنة النقل البحري بالمجلس، الخطوط والتوكيلات الملاحية في مصر بالتكاتف مع مصدري الحاصلات الزراعية لتحقيق الكميات المستهدقة من الصادرات الزراعية لهذا الموسم، وإعادة النظر في قيمة الزيادة المفروضة على الحاويات المبردة.

وأكد الخطاب أن ذلك نظرا للظروف التي يمر به العالم أجمع بسبب فيروس كورونا المستجد والأضرار الناجمة عنه والتي لحقت مؤخرا بالصادرات الزراعية، والتي قد تأثرت خلال الشهر الماضي تأثرا بالغا بسبب حالة الفزع التي انتابت معظم بلدان العالم وخاصة بلدان شرف آسيا.

وأشار الخطاب إلى أنه مع المجهودات المبذولة واخسائر اتي تكبدها المصدرين خلال هذه الفترة، استعادات الحاصلات الزراعية المصرية قوتها مرة أخرى منذ أسبوعين تقريبا، وعادات معدلات التصدير إلى المعدلات الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام.

وأوضح الخطاب إلى ورود شكاوى عديدة من المصدرين بارتفاع مبالغ فيه في نوالين الشحن البحري، مؤكدا الطاب أن ذلك لمواجهة الموقف الحالي والذي تسبب في خسائر قد لحقت ببعض الخطوط الملاحية خلال الفترة الماضية، لكنه أيضا أكد ضرورة التكاتف مع المصدرين.

وشدد الخطاب على ضرورة تجنب ما قد يحدث من تراجع كبير جدا في الصادرات الزراعية المصرية في حالة تطبيق ما تم الإعلن عنه من الخطوط الملاحية، مشددا على ورود أخبار مؤكدة من كبار المصدرين المصريين بإلغاء عدد كبير من الشحنات للأسبوعين القادين من خلال عملائهم في الخارج بمجرد إخطارهم بزيادة القيمة التي علموا بها من قبل الخطوط الملاحية.، مطالبا بضرورة إعادة النظر في قيمة الزيادة المفروضة على الحاويات المبردة.

تابع مواقعنا