الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الوزارء: قرار وشيك بمنع “الشيشة” والموالد بسبب كورونا فى ضوء تقارير الصحة

القاهرة 24
أخبار
الأحد 08/مارس/2020 - 11:06 م

كشف السفير نادر سعد، المتحدث بإسم مجلس الوزراء، أن المجلس درس توقيتات الموالد التي تشهدها مصر الفترة الحالية والقائمة وماينتج عنها من تجمعات جماهرية في الاجتماع الأخير.

وأضاف سعد، في مداخلة هاتفية مع برنامج ” القاهرة الان ” المذاع على فضائية العربية “الحدث” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، أنه سيكون هناك قرار بشأنها خلال ساعات في ضوء تقارير وزارة الصحة، التي حذرت من خطورتها وحول الشيشة في المقاهي.

وقال المتحدث، إن يتم دراستها من قبل وزارة الصحة وفي حال صدور توصية طبية بماخطرها سيتخذ مايلزم أيضاً، مشيراً أن دولاً منعت صلاة الجمعة والعمرة، فكيف نترك الموالد رغم إحترامنا لقامات أصحاب الموالد وماتمثله من قيمة لاصحابها .

مجلس الوزراء يوضح أعراض الإصابة بـ”كورونا” المستجد وسبل الوقاية منه (انفوجراف)

وفي وقت سابق، عرض المركز الإعلامي بمجلس الوزراء المصري، من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إنفوجرافًا يتضمن أعراض الإصابة بفيروس “كورونا” المستجد، وكذلك طرق الانتقال وسبل الوقاية منه، وذلك حرصًا على سلامة المواطنين، وتزامنًا مع الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتخذها الدولة المصرية لمواجهة الفيروس.

وجاء في الإنفوجراف، الذي صممه مجلس الوزراء، أعراض الإصابة بفيروس “كورونا” المستجد، وهي الحمى والسعال، في حين قد يصاب بعض المرضى بأعراض تنفسية أخرى مثل احتقان الأنف، والتهاب الحلق، وصعوبة في التنفس.

وبشأن طرق انتقال فيروس “كورونا”، أوضح الإنفوجراف، أنه يمكن أن ينتقل بطريقة غير مباشرة من خلال لمس الأسطح والمواد الملوثة، ثم لمس الفم أو الأنف أو العين، أو بطريقة مباشرة من خلال الرذاذ المتناثر من المريض أثناء السعال أو العطس.

عاجل.. الحكومة تُعلن نتيجة فحص 5 مصريين قادمين من الخارج للاشتباه بإصابتهم بـ”كورونا”

تابع مواقعنا