الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بـ1000 جنيه.. زحام أمام المعامل المركزية للحصول على شهادة “كورونا” لدخول الخليج (صور)

القاهرة 24
صحة وطب
الأحد 08/مارس/2020 - 10:46 ص

احتشد المئات من الراغبين للسفر لمنطق الخليج العربي اليوم الأحد، أمام المراكز المعلمية التابعة لوزارة الصحة، حيث شهدت منطقة الشيخ ريحان بوسط القاهرة زحام شديد.

وفرضت دول خليجية على رأسها الكويت وعمان والمملكة العربية السعودية قيودا على السفير إليها من مصر، واشترطت الحصول على شهادة طبية تشير إلى سلامة الشخص من اصابته بفيروس كورونا الجديد.

البحرين تطالب القادمين من مصر و3 دول أخري عزل أنفسهم داخل المنزل بسبب كورونا

حددت الإدارة المركزية للمعامل التابعة لوزارة الصحة المصرية، سعر تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا الجديد الذي بات يُعرف باسم “كوفيد-19” بـ1000 جنيه، وفقا لقائمة أسعار “تحاليل الفيروسات” على الموقع الرسمي للإدارة.

تحليل الفيروس كورونا.. كل ما تريد معرفته عن أسعار وأماكن تحليل فيروس كورونا في مصر

وكان مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، قد قال إن عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد، في مصر، 3 حالات فقط، تم الاعلان عنها تباعا”، مشيرا إلى أن “هذه الحالات، بخلاف البؤرة التي تم اكتشافها، وهي المركب السياحي، التي تم الاعلان عن حمل 45 شخصا كانوا على متنها، للفيروس، وثبت سلبية 11 شخصا للفيروس، وسيبقوا في الحجر الصحي لمدة 14 يوما، بالإضافة لـ34 آخرين في مستشفى العزل”.

 

وتأتي هذه الأنباء في الوقت الذي تطلب فيه عدد من الدول كان آخرها سلطنة عُمان من الوافدين المقيمين لديها بالحصول على شهادة إثبات مسبق للخلو من فيروس كورونا عبر إجراء تحليل “PCR”.

تابع مواقعنا