الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على مواعيد حملة التطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانية

القاهرة 24
صحة وطب
الأحد 08/مارس/2020 - 11:42 ص

نشرت منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية بيانا صحفيا جديدا حول موعد الحملة القومية للتطعيم ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية.

وبدأت اليوم الحملة القومية للتطعيم ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية وتستمر حتى 26 مارس 2020، للأطفال من سن 9 أشهر إلى 6 سنوات بجميع المحافظات، ومن سن 9 أشهر إلى 10 سنوات بالمحافظات الحدودية (أسوان، الوادي الجديد، البحر الأحمر، مطروح، وشمال وجنوب سيناء) احم أطفالك بالتطعيم.

 

حملة التطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانية.. سوهاج أول المحافظات

وتنطلق الحملة اليوم الأحد 8-3-2020 تحت شعار حصنوا نفسكم من الحصة تنطلق اليوم الأحد حملة التطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانية فى محافظة سوهاج فى يومها الأول، وتستمر الحملة حتى 26 مارس، للأطفال بالفئة العمرية من 9 أشهر إلى 6 سنوات، وتستهدف الفئة العمرية من 9 أشهر إلى 10 سنوات بالمحافظات الحدودية.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أن الحملة تستهدف تطعيم ما يقرب من 16 مليون طفل بكافة محافظات الجمهورية، مشيره إلى أن التطعيم سيكون للأطفال من عمر 9 أشهر حتى 6 سنوات بجميع محافظات الجمهورية، باستثناء المحافظات الحدودية والتى تضم (أسوان، الوادى الجديد، البحرالأحمر، مطروح، شمال سيناء، جنوب سيناء)، سيتم تطعيم الأطفال بها من عمر 9 أشهر حتى 10 سنوات بهدف ضمان زيادة معدلات المناعة المجتمعية بهذه المحافظات والتى يكثر تواجد غير المصريين بها، والتى يتواجد بها العديد من منافذ الدخول.

“الصحة” تبدأ تطعيم الأطفال ضد مرض الحصبة بداية من غدًا وحتى 26 مارس (فيديو)

تابع مواقعنا