الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الجامعات تخاطب الكليات بتحويل المقررات لـ”باور بوينت” كإجراء احترازي (مستند)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 08/مارس/2020 - 06:03 م

اتخذ عدد من الجامعات، إجراءات احترازية في حالة انتشار فيروس كورونا المستجد بمصر، خاصة بعد كشف وزارة الصحة عن 34 حالة حاملة للفيروس على متن باخرة نيلية كانت تسير من الأقصر لأسوان.

وقد وجهت إحدى الجامعات خطابًا لوكلاء الكليات لشئون التعليم والطلاب، تهيبهم فيه بمخاطبة أقسام الكليات لوضع جميع المقررات الدراسية على برنامج “باور بوينت” حتى يمكن للجامعة أن تضع هذه المقررات على موقع الجامعة الإلكتروني ليكون متاح للطلاب “أونلاين”، وذلك خلال يومين.

وأرجعت الجامعة أسباب اتخاذها هذا القرار إلى الظروف الراهنة التي يمر بها العالم من انتشار فيروس “كورونا” المستجد في عدد من الدول، وجاء ذلك تحسبًا لإغلاق الجامعات وحرصًا على مصلحة أبنائها الطلاب، وقد اعتبرت الجامعة هذه الإجراءات هامة وعاجلة.

وكانت وزارة الصحة متمثلة في الدكتورة هالة زايد قد أعلنت عن إصابة 34 حالة بفيروس كورونا المستجد في مصر، حيث كان مشتبه في إصابة 45 ثبت سلبية 11 فردًا منهم عند إجراء تحليل الـ  (PCR)، وقد تم نقل 34 حالة إلى مستشفى العزل لإجراء الفحوصات الطبية عليهم.

وجدير بالذكر أن فيروس كورونا المستجد قد انتشر منذ بداية العام الجاري 2020، ليسجل إلى الآن حوالي 105 آلاف مصاب به، حوالي 3000 شخص توفي به أغلبهم لحالات تجاوزت أعمارهم الـ60 عامًا.

قرار جامعة بني سويف
قرار جامعة بني سويف
تابع مواقعنا