الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عزل كويتى بحميات الإسكندرية للإشتباه فى إصابته بفيروس كورونا

القاهرة 24
أخبار
الأحد 08/مارس/2020 - 11:26 ص

كشف مصدر بمديرية الصحة  في محافظة الإسكندرية، عن استقبال مستشفى الحميات مواطن كويتى الجنسية، مصاب بالتهاب حاد بالجهاز التنفسى وارتفاع فى درجة الحرارة

وأضاف المصدر فى تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أنه تم عزل المشتبه بإصابته بفيروس كورونا المستجد، بغرفة عزل بالمستشفى، وتم سحب عينات منه، وجارى تحليلها بالمعامل المركزية بوزارة الصحة، للتأكد من سلامته، كما جارى تقديم الرعاية الطبية والعلاجية اللازمة للحالة.

وخصصت وزارة الصحة والسكان، 26 مستشفى لعزل الحالات الإصابة المشتبه بحملهم فيروس كورونا المستجد، بعد أن كان مستشفى النجيلة في محافظة مطروح هو المستشفى الوحيد، حيث خصصت وزارة الصحة مستشفى العجمى مقراً لعزل المشتبة بإصابتهم بفيروس كورونا بمدينة الاسكندرية .

وكانت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، أعلنت إجراء تحاليل لـ 2166 حالة مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بمصر، بداية من شهر يناير الماضي وحتى اليوم الجمعة 6 مارس.

تحليل فيروس كورونا.. كل ما تريد معرفته عن أسعار وأماكن تحليل فيروس كورونا في مصر

ينشر “القاهرة 24“، أماكن وأسعار تحليل فيروس كورونا داخل مصر، وذلك بعد أن أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن عن توفير عدة أماكن لإجراء تحليل الفيروس المستجد، من خلال المعامل المركزية، والتي تم الإعلان عن أسمائها.

وعن أسعار وأماكن تحليل فيروس كورونا في مصر تأتي أماكن التحليل، والتى تتمثل في معمل الفيروسات، ومعمل أبحاث الدم، ومعمل الأبحاث الحيوية، ومعمل الكيمياء الصحية، ومعمل الأغذية، ومعمل الباثولوجي، ومعمل البكتريولوجي الإكلينيكي.

وقالت الوزارة، أنه تم تجهيز هذه المعامل على أعلى مستوى لإجراء تحليل PCR، خاصة بعد إعلان عدد من الدول العربية إجراء ذلك التحليل لاشتراط دخول الوافدين المصريين من ضمنهم المملكة العربية السعودية، ودولة الكويت، وبيان الحالة الصحية للوافد وهل مصاب من فيروس كورونا من عدمه.

وقالت وزارة الصحة والسكان، إن التحليل يحسم حالة المصاب بشكل كبير، ويحدد وجود الفيروسات في جسمه، وكمية انتشارها داخل الدم، وأن نتائج ظهور العينة بالسلب أو الإيجاب يكون خلال 3 أيام من سحب العينة، وإجراء التحليل في المعامل المركزية.

وزراء الصحة والسياحة والطيران يتابعون إجراءات الحجر الصحي بشأن فيروس كورونا بمطار الأقصر (صور)

تابع مواقعنا