• بحث عن
  • الكويت تُعلن مساندة مصر في صون الأمن القومي وقضية سد النهضة

    شعبان بلال

    استقبل الشيخ صباح الخالد الصباح، رئيس مجلس الوزراء بدولة الكويت، اليوم 9 مارس الجاري، وزير الخارجية سامح شكري، وذلك في إطار زيارته الحالية لدولة الكويت.

    وقال المُستشار أحمد حافظ، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن شكري حرص على نقل تهاني رئيس مجلس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي، لنظيره الكويتي على توليه المنصب والتمنيات له بالتوفيق في مهمته الحالية، معربًا عن تقدير مصر للعلاقات الوطيدة التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، وما تشهده من زخم في شتى المجالات في ظل القيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي، والشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

    واستعرض وزير الخارجية آخر التطورات المتعلقة بمفاوضات سد النهضة والموقف الحالي بشأنها، مُثنيًا على الموقف العربي الداعم لمصر والذي عكسه الاجتماع الأخير لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، وتقدير مصر للموقف الكويتي المُساند لمصر في هذا الشأن. كما تطرق شكري إلى أهم مجالات التعاون الثنائي المُشترك بين البلدين.

    من جانبه، أكد رئيس مجلس الوزراء الكويتي، على مساندة بلاده لمصر في كل ما يصون الأمن القومي والمصالح المصرية بما في ذلك قضية سد النهضة، مُعربًا عن تطلُع الكويت للاستمرار في تطوير مختلف مجالات التعاون مع مصر بما يعكس العلاقة المتميزة القائمة بين البلدين.

    وأضاف حافظ، أن الوزير شكري التقى كذلك بنظيره الكويتي الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح، حيث تطرّق اللقاء إلى التطور الملحوظ الذي تشهده أوجه العلاقات الثنائية وسبل دفعها قُدمًا إلى مجالات أرحب، فضلاً عن استعراض آخر تطورات ملف سد النهضة. هذا، مع تناوُل اللقاء مواقف البلدين إزاء أهم التحديات الإقليمية الراهنة والقضايا ذات الاهتمام المُشترك.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق