• بحث عن
  • تعرف على تفاصيل تعرض مصر لشبه إعصار خلال الأيام المقبلة

    السيد موسى

    قال الطيار أدهم حسن، كابتن طيار ، ومحلل حوادث طيران، إن إعصار جديد سيضرب مصر خلال الأيام القادمة، وسيبلغ ذروته خلال يوم الجمعة القادمة، وأنه مشابه لإعصار “ميديكين” الذي تم التحذير منه خلال شهرين.

    وأكد حسن عبر صفحته على الفيس بوك، أنه بعد 4 أشهر من الإعصار الأول، هناك إعصار Tropical-Like Cyclone بيتكون في المتوسط، ونازل على مصر خلال الـ 48 ساعة القادمين، ومن ثم يبلغ ذروته يوم الجمعة حسب التوقع الحالي.

    موعد انتقاله لغزة.. مشاهد جديدة تُظهر تفتت إعصار ميديكين وخروجه من مصر (فيديو وصور)

    وإعصار مصر بحسب ما أشار خبير ومحلل حوادث الطيران، أن الإعصار القادم سرعته ستتخطى 60 -65 كم/س متوسط، مشيرًا إلى أن هذه سرعة عالية بالنسبة للأجواء المصرية.

    وعن إعصار مصر قال كابتن طيار أدهم حسن :”طبعا مسار الأعاصير صعب التنبؤ، ودوما ما بتغير مسارتها فممكن يمشي بحذو الساحل الشمالي شرقا حتى الاردن، او يدخل الداخل المصري لحد القاهرة، لكن في كل الحالات هو حيكون مغطي الساحل الشمالي من مطروح لحد العريش”.

    تعليق الأرصاد على الإعصار القادم لمصر

    ورداً على إعصار مصر، من جانبه علق الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبوات بالهيئة المصرية للأرصاد، على تلك الأحاديث بقوله، “أن هناك حالة غير مستقرة من الأوضاع ستشهدها مصر خلال الفترة القادمة، بداية من الخميس القادم وحتى السبت”.

    وأكد شاهين، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24“، أنه لا توجد أعاصير وإنما قد تحدث شبه أعاصير، أو بالتحديد منخفض مداري، متابعًا: “نستطيع القول بأنه موجة من عدم الاستقرار الشديد في الطقس”.

    “الأرصاد” توضح حقيقة تعرض مصر لإعصار ونوات شتوية خطيرة في الفترة المقبلة

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق