• بحث عن
  • نائب وزير التعليم يؤكد لـ”القاهرة 24″: الدراسة مستمرة بشكل طبيعي

    السيد موسى

    تواصل موقع “القاهرة 24” مع نائب وزير التعليم لشؤون المعلمين، لتوضيح موقف الوزارة من تعليق الدراسة، بعد توصيات منظمة الصحة العالمية بتعليق الدراسة بالبلدان التي ظهر بها فيروس كورونا بشكل واسع، وأكد حجازي: الدراسة مستمرة بشكل طبيعي ولا تعليق لها حتى الآن، مؤكدا أن الوضع الحالي بمصر لا يستدعي تعليقها كليا، أو جزئيا.

    قال مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنّ الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، عمّم تعليمات منذ يومين لمديري المديريات التعليمية في المحافظات بعدم احتساب غياب الطلاب في جميع المراحل التعليمية.

    رضا حجازي

    وأكدت المصادر أنّ ردّ نائب الوزير جاء بعد إبلاغه من قبل عدد من مديري المديريات خلال آخر لقاء له معهم عبر “فيديو كونفرانس”، بزيادة نسبة الغياب في الفصول، إلى جانب تغيب مراحل دراسية بأكملها خاصة في الثانوية العامة بسنواتها الثلاث بالمدارس الحكومية، ليس بسبب التخوف من انتشار فيروس كورونا فقط، ولكن اعتياد الطلاب على الغياب بعد مُضي أقل من شهر على بداية الترم الأخير في الأعوام الماضية.

    يذكر أنّ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نفت تأجيل الدراسة بسبب مخاوف انتشار فيروس كورونا، وكذلك عدم حذف أي أجزاء من المناهج الدراسية، واعتماد تدريسها للطلاب طبقا للخطة الزمنية المعلنة سابقا.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق