الأربعاء 17 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل يتم تعطيل الدراسة بسبب ظهور شبه إعصار قادم على مصر؟.. الأرصاد تجيب

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 09/مارس/2020 - 04:46 م

أكد الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبوات بالهيئة المصرية للأرصاد، أن هناك حالة غير مستقرة من الأوضاع ستشهدها مصر خلال الفترة القادمة، بداية من الخميس القادم وحتى السبت.

وأكد شاهين، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أنه لا توجد أعاصير وإنما قد تحدث شبه أعاصير، أو بالتحديد منخفض مداري، متابعًا: “نستطيع القول بأنه موجة من عدم الاستقرار الشديد في الطقس”.

وعن تأجيل الدراسة، قال مدير مركز التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد المصرية، إن الأمر لا علاقة له بمركز الأرصاد، ولكن من يحسم الأمر مجلس الوزارء، ووزارة التربية والتعليم.

تفاصيل قدوم شبه إعصار على مصر خلال الأيام المقبلة

قال أحد العاملين بشركة الطيران المدني، إن إعصار جديد سيضرب مصر خلال الأيام القادمة، وسيبلغ ذروته خلال يوم الجمعة القادمة، وأنه مشابه لإعصار “ميديكين” الذي تم التحذير منه خلال شهرين.

وأكد العامل بوزارة الطيران المدني، عبر صفحته على الفيس بوك، أنه بعد 4 شهور من الإعصار الأول، فيه اعصار Tropical-Like Cyclone بيتكون في المتوسط، و نازل على مصر خلال الـ 48 ساعة القادمين، ومن ثم يبلغ ذروته يوم الجمعة حسب التوقع الحالي.

وأشار مصدر بالطيران الذي فضل عدم ذكر اسمه، إلى أن الإعصار القادم سرعته ستتخطى 60 -65 كم/س متوسط، مشيرًا إلى أن هذه سرعة عالية بالنسبة للأجواء المصرية.

وتابع: “طبعا مسار الأعاصير صعب التنبؤ، ودوما ما بتغير مسارتها فممكن يمشي بحذو الساحل الشمالي شرقا حتى الاردن، او يدخل الداخل المصري لحد القاهرة، لكن في كل الحالات هو حيكون مغطي الساحل الشمالي من مطروح لحد العريش”.

حقيقة تأجيل الدراسة في مصر بسبب فيروس كورونا

علق هاني يونس، المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، على ما تم تداوله بشأن اجتماع لمجلس الوزراء اليوم، بشأن بحث تعليق الدراسة في مصر بسبب فيروس كورونا.

وكتب يونس منشورًا عبر صفحته على “فيس بوك”، قال فيه: “للعلم بس مكنش فيه اجتماع مجلس الوزراء النهاردة، ورئيس الوزراء نفسه فى اجتماعات خارج المجلس من الصباح.. وللعلم برضه مخدناش قرار بتعطيل الدراسة، ولو خدنا هنعلنه، طيب هنخبيه ليه؟.. مش قلنا من الأول مش هنخبي حاجة”.

وتابع المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء: “وللعلم كمان مفيش خلافات حصلت بين الوزراء بسبب تعطيل الدراسة، لأن زى ما قلت مكنش فيه اجتماع من أصله.. لو فيه حاجة جديدة هنعلنها زي ما حصل وبيحصل”.

منشور المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء
منشور المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء

 

تابع مواقعنا