الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

آخرها السعودية.. تعرف على الدول التي علقت رحلاتها الجوية من وإلى مصر

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 09/مارس/2020 - 03:20 م

علقت عدد من الدول رحلاتها الجوية من وإلى مصر مؤخرًا، وذلك بسبب الإجراءات الإحترازية التي تتخذها الدول للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد، والذي ظهر مع بداية العام الجاري.

جاءت هذه القرارت للدول بعد إعلان مصر عن ظهور حالات حاملة لفيروس كورونا، والتي وصلت حتى الآن إلى 55 حالة حتى الآن حسب بيانات وزارة الصحة.

وأصدرت المملكة العربية السعودية، أمس الأحد، قرارًا بتعليق الرحلات الجوية والبحرية مع تسع دول، من بينها مصر، وحسب وكالة الأنباء السعودية، هذه الدول هي: الإمارات، الكويت، البحرين، لبنان، سوريا، كوريا الجنوبية، مصر، إيطاليا، والعراق.

وشمل القرار حظر دخول للمملكة لأي شخص كان موجودا، بأي من هذه الدول خلال الـ14 يومًا الماضية. وقالت الوكالة السعودية عن مصدر مسئول إن هذا القرار يأتي “وفقًا للإجراءات الوقائية والاحترازية، الموصى بها من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة”.

السعودية تعلن تعليق جميع الرحلات الجوية مؤقتا من وإلى 9 دول بينها مصر

جاء ذلك في ضوء سعي السعودية للسيطرة على فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره في البلاد، ويأتي هذا القرار بعد ساعات من قرار تعليق الدراسة بالمملكة، وبعد أيام من تعليق الدخول لأراضيها بغرض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف.

لم تكن السعودية الدولة الوحيدة، حيث سبقتها دولتان منها: الكويت التي قررت في 7 مارس الجاري، وقف الرحلات الجوية من وإلى بعض الدول، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كرونا. وهم: “مصر، الفيلبين، سوريا، لبنان، سريلانكا، بنجلاديش والهند”.

وسيستمر هذا الوقف لمدة أسبوع ينتهي في 13مارس، حتى توفير الأجهزة الضرورية لإجراء الفحوصات اللازمة على الوافدين القادمين إلى البلاد لضمان الأمن الصحي. وسيمنع  دخول القادمين إلى الكويت، أصحاب أي جنسية، ممن كانوا متواجدين في تلك الدول خلال الأسبوعين الماضيين.

وفي اليوم نفسه علقت سلطنة عمان أيضًا الرحلات الجوية مع مصر، لمدة شهر، كما أشترطت على المقيمين المصريين لدخول السلطنة إبراز شهادة إبراز شهادة الفحص “PCR”، لإثبات الخلو من كورونا، وكذلك خضوع القادمين للحجر الصحي 14 يومًا.

كما علقت مصر رحلاتها الجوية مع كل من السعودية والكويت، لحين إشعار آخر، وواصلت رحلاتها الجوية من وإلى الصين في 26 فبراير الماضي، بعد تعليق دام من بداية شهر فبراير، بسبب تفشي فيروس الكورونا فيها.

تعليق دخول المصريين إلى الكويت بسبب فيروس كورونا (تفاصيل)

تابع مواقعنا