السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد رفض كل طلبات الإحاطة منذ 2016.. نائب بركة السبع: “هل المنوفية دمها تقيل والمنايفة وحشين”

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 09/مارس/2020 - 10:04 ص

تقدم النائب هشام عبد الواحد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، بطلب إحاطة لوزير الري، حول ترعة “ديا الكوم” التابعة لمركز بركة السبع، بحضور رئيس لجنة الري بمجلس النواب وعدد من قيادات الوزارة.

وأكد عبد الواحد أن السندقة الموجودة داخل الترعة منذ فترة كبيرة يوجد بها مخالفات في التنفيذ، مما يعوق تدفق المياه بداخلها.

وانتقد رئيس لجنة النقل والمواصلات تعامل وزارة الري معه، وأشار إلى أنه منذ عام 2016، لم يتم الموافقة على أي طلب تقدم به النائب على مدار تلك السنوات متسائلا “هي المنوفية دمها تقيل والمنايفة وحشين”، وتابع: هل احنا وحشين لكي تتعامل وزارة الري مع المحافظة بهذه الطريقة.

وأكد عبد الواحد، أن ما يحدث في ترعة “ديا الكوم” ماهو إلا فساد، مشيراً إلى أنه أستعان بمحافظ سابق والمستشار الهندسي للمحافظة، ولجنة من كلية الهندسة، وأجمع الجميع على ضرورة تصحيح ما حدث داخل الترعة، من أجل حماية 5 ألاف فدان من البوار.

وأضاف النائب خلال جلسة طلب الإحاطة إلى أن وزارة الري إلى أن هناك تخبط في وزارة الري، مشيرًا إلى الوعود واللجان الكثيرة التي نفذتها وزارة الري لتفقد المشروعات، وبعدها يظهر النائب أمام دائرتة بالكاذب.

ومن جانبة أكد رئيس لجنة الري بمجلس النواب على القيادات المتواجدة من وزارة الري، بضرورة التعامل بصورة جدية مع الطلبات العامة لأعضاء مجلس النواب.

تابع مواقعنا