الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

توقيع الكشف الطبي على جميع المشاركين في مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية بسبب “كورونا”

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 09/مارس/2020 - 09:59 ص

أجرت أطقم طبية تابعة لوزارة الصحة كشف طبي على المشاركين في مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية صباح اليوم الاثنين، وذلك في ظل الإجراءات الاحترازية التي تجريها وزارة الصحة، عقب الكشف عن مشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا داخل باخرة نيلية.

وقررت إدارة المهرجان وقف النشاط لحين الانتهاء من الفحص الطبي لجميع المشاركين في المهرجان من ممثلين وإعلاميين وصحفيين، ولم يصرح القائمون على المهرجان بموعد عودة النشاط، ومن المتوقع عودته حين الانتهاء من الإجراءات.

عاجل.. وزيرة الصحة: 34 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا في مصر وجارِ عزلهم

وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، وفاة أول حالة لمواطن ألماني الجنسية، من كورونا في مصر المستجد (كوفيد -19).

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان والمتحدث الرسمي، أن المواطن الألماني يبلغ من العمر 60 عاما، ظهرت عليه أعراض مرضية تتمثل فى ارتفاع بدرجة الحرارة عند وصوله من محافظة الأقصر إلى الغردقة، حيث توجه إلى مستشفي الغردقة العام مساء يوم وصوله الجمعة 6 مارس الماضي لتلقى الرعاية الطبية، وتم إجراء الفحوصات اللازمة له وسحب العينة والتى جاءت إيجابية لفيروس كورونا في مصر المستجد يوم السبت 7 مارس، وتم وضعه فى الرعاية المركزة نظرا لأنه يعانى من فشل تتفسي ناتج عن إلتهاب رئوي حاد، ورفض النقل إلي مستشفي العزل المخصص، ثم ساءت حالته وحدث اضطراب فى درجة وعيه، وتوفي اليوم الأحد 8 مارس.

يعاني وأسرته من الفيروس.. تفاصيل أول حالة وفاة بـ”كورونا” في مصر

وفي هذا السياق، أشار إلى أنه على الفور قامت وزارة الصحة والسكان وفق إرشادات منظمة الصحة العالمية باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة، كما تم تعقيم وتطهير المستشفي.

تابع مواقعنا