الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جارة مشتبه بإصابته بفيروس كورونا: “قالولنا متنزلوش لحد ما نيجي نعقم العمارة ومحدش جه” (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 09/مارس/2020 - 01:09 ص

قالت المواطنة غادة حجازي، جارة أحد المشتبه بإصابته بفيروس كورونا، بمنطقة مصر القديمة، إنه منذ أول أمس السبت، تفاجأت بوجود العديد من سيارات الحجر الصحي، وسيارات الشرطة، تحت منزلها بسبب جارها الذي يدعى حسن، واشتباه بأنه مصاب بفيروس كورونا.

وأضافت “حجازي”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “القاهرة الآن”، المذاع على قناة “الحدث”، أنه تم التأكد من الحالة وتم نقلها لمستشفى العزل في مرسى مطروح، قائلة: “اتقلنا متنزلوش من العمارة لحد ما نيجي بكرة ومحدش جه النهاردة، ولما اتصلنا عليهم قالولنا عقموا أنتوا بنفسكم ولا عارفين ننزل ولا نطلع”.

وتابعت، أن زوجة جارها تخرج وتخالط الناس “نازلين طالعين وليه محدش كشف عليهم مش عارفين إيه الحل ولا جه حد يعقم العمارة”.

وفي وقت سابق، أعلن الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، وصول عدد مصابين بفيروس كورونا داخل مصر لـ55 حالة.

وأضاف “مجاهد” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج “الحكاية”، أن العدد ارتفع من 48 حالة أمس إلى 55 حالة مصابة بالفيروس اليوم.

من جهة أخرى، قالت وزيرة الصحة المصرية، الدكتورة هالة زايد، إنه سيتم نقل المصابين بفيروس كورونا في مصر، عن طريق الطيران من الأقصر للنجيلة، موضحة: “عملنا تقصي وأخذنا عينات، وطلع 45 إيجابيا، وتواصلنا مع وزارة الداخلية لتحديد المخالطين المباشرين وغير المباشرين، محتاجة فريق ينزل من منظمة الصحة العالمية، تيجي المركب وناخد عينة عشوائية، ولا توجد أي دولة لديها مقدرة على التحليل الكامل لجميع المواطنين”.

مرض كورونا الجديد Corona.. هل الفيروس قاتل؟.. أعراضه وأسبابه ومضاعفاته وعلاجه والوقاية منه

وأضافت وزيرة الصحة من خلال مداخلة هاتفي لها لبرنامج الحكاية المذاع على قناة “أم بي سي مصر”، من تقديم الإعلامي عمرو أديب: “يتم الاختبار لمن يظهر عليه أعراض فيروس كورونا المستجد، عن طريق أخذ نقطة دم، وتعد مصر من أولى الدول التي تستخدم هذا التحليل، وفي حالة وجود أي أعراض يجب أن يتم إبلاغ وزارة الصحة”.

كل ما تريد معرفته عن فيروس كورونا الجديد 2020 Corona Virus.. تعرف على أعراضه وأسبابه

الجدير بالذكر أنه دفعت الوزارة بنحو 25 ممرض وطبيبا ومسعف اليوم السبت، سيتم توزيعهم على المستشفى، ومن المقرر زيادة الأعداد وتوزيعها في المستشفيات الجديدة المخصصة لاستقبال الحالات في المحافظات.

تابع مواقعنا