الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شاهد.. كيف ينقل اتحاد الكرة أجهزة تقنية الفيديو للملاعب؟ (صور)

القاهرة 24
رياضة
الإثنين 09/مارس/2020 - 10:37 م

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور نقل الجهاز المستخدم في تطبيق تقنية الفيديو المستخدم في منافسات الدوري المصري بعد الاستعانة به للمرة الأولي في البطولة المحلية.

وأظهرت الصور استخدام اتحاد الكرة المصري “سيارة نصف نقل” لنقل الجهاز من مقر الجبلاية إلى الاستاد الذي سيقام فيه اللقاء.

وقد كشف عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة من قبل في المؤتمر الصحفي الذي عقد للإعلان عن تطبيق تقنية الفيديو في الدوري أن استخدام التقنية في الملاعب المصرية قد تكلفت 4 ونصف مليون دولار.

جمال الغندور: 54 حكمًا حصلوا على رخصة استخدام تقنية الفيديو

كشف جمال الغندور رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة، أن هناك 54 حكما حصلوا على رخصة استخدام تقنية الفيديو في الكرة المصرية، موضحا أنه يجب أن يكون هناك 4 حكام في المباراة الواحدة معهم تقنية الفيديو.

شدد خلال المؤتمر الصحفي، على أن حكم الساحة ومعه الحكم الرابع كذلك يجب أن يكون معه رخصة الفيديو، وكذلك حكم الفيديو ومساعد حكم الفيديو، والمساعدان فقط لن يكون معهما رخصة الفار، وهناك جلسات معهما ومحاضرات للتعامل وتأخير رفع الراية لحين اتخاذ القرار من الفار والحكم الرئيسي.

وتابع الغندور أن الفار لن يتم الاستعانة به فقط إلا إذا كان هناك تدخل واضح يجب الرجوع إليه في اتخاذ القرارات الفاصلة، والحكم سيتعامل وكأنه لا يوجد مساعد فيديو، وعند وجود تدخل واضح ولعبة تستحق التعامل والرجوع فيها لتقنية الفيديو.

وأشار إلى أن الفار لن يطبق فقط إلا في الدوري المصري الممتاز، والفار غير موجود في كأس مصر والسوبر، ودوري الدرجة الثانية، لأن الرخصة التي حصل عليها اتحاد الكرة تخص الدوري المصري فقط، وإذا رغب الاتحاد في تنفيذها بباقي المسابقات يحتاج لموافقات جديدة من “أيفاب” ورخصة إضافية في المرحلة المقبلة.

تابع مواقعنا