الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

منخفض جوي يصل للعاصفة.. تفاصيل موجة طقس سيئة تضرب البلاد الخميس المقبل

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 09/مارس/2020 - 12:29 م

كشف الدكتور محمد علي فهيم، استاذ التغيرات المناخية بمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة، تفاصيل موجة صقيع وأمطار متوقعة خلال الأيام المقبلة.

وقال استاذ التغيرات المناخية لـ”القاهرة 24″، إن هناك منخفضًا جويًا “عميقًا” يستعد لضرب البلاد نهاية هذا الأسبوع وبصورة خاصة الخميس الموافق 12 مارس 2020، موضحًا أنها قد تتحول إلى عاصفة ترابية شديدة تصل فيها سرعات الرياح إلى أكثر من 70 كم/ساعة وكميات أمطار تتعدي 15-20 مم/يوم، وستكون مطروح والساحل الشمالي بالخصوص في وسط هذه المعمعة الكبرى.

وشدد على أن هذا الإنذار يتطلب اتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل الجهات المختصة والاستعداد للتعامل مع كميات أمطار عالية جدًا وارتفاعات متوقعة في منسوب المياه في الأودية وتجمعات المياه والطرق، وتجهيز الاصلاحات اللازمة للبنية التحتية خلال الثلاثة ايام القادمة، وتوجيه المواطنين للتعامل مع تلك الحالة.

وأشار إلى ضرورة توجيه هذا الإنذار للجمهور لترتيب برامج سفرهم وتنقلاتهم وإنهائها قبل يوم الخميس، واتخاذ الاحتياطات اللازمة للتعامل مع رياح عاتية وأمطار وعواصف رعدية ورملية خاصة للمزارعين.

وأعلن فهيم حزمة توصيات المواطنين، على رأسها البعد عن ساحل البحر أو الكورنيش تحديدًا، نظرًا لارتفاع الأمواج، وتجنب لمس أو السير بالقرب من أي عمود كهربائي أثناء المطر أو الرياح، وتجنب الوقوف تحت أي بلكونة قديمة أو بيت قديم أو لوحة إعلانية تجنبًا لاحتمال السقوط أثناء الرياح الشديدة.

وشملت التوصيات عدم الخروج في حالة عدم وجود أمر مهم، وأن أفضل وسيلة للتنقل في هذه الأجواء هي القطار بدلًا من السيارات للسفر الطويل.

تابع مواقعنا