الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استقالة رئيس حزب مستقبل وطن.. والمستشار عبد الوهاب عبد الرازق خلفًا له

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 10/مارس/2020 - 05:00 م

كشفت مصادر تفاصيل التغييرات الداخلية التي تشهدها المناصب القيادية في حزب مستقبل وطن، بعد إعلان استقالة رئيس الحزب المهندس أشرف رشاد.

استقالة رئيس حزب مستقبل وطن

وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن اجتماعًا عُقد للقيادات التنظيمية للحزب بشأن اختيار خليفة أشرف رشاد، فضلًا عن تعيين نواب لرئيس الحزب، وبعض المناصب القيادية الأخرى.

وأضافت المصادر، أن المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس المحكمة الدستورية السابق، تولى الرئاسة خلفًا لأشرف رشاد، مع تعيين الأخير نائبًا أول لرئيس الحزب.

ولفتت إلى أنه من الوارد تولي حسام الخولي، منصب نائب رئيس الحزب، وبقاء محمد منظور، وعبد الهادي القصبي، وعلاء عابد في منصبهم كنواب للرئيس، وتولي اللواء يحيى عيسوي، منصب أمين تنظيم الحزب.

المصادر أشارت في تصريحاتها، إلى أنه لا صحة مطلقًا لنشوب خلافات داخلية داخل حزب مستقبل وطن، مبينةً أن ما يشهده الحزب مجرد حركة تغيرات عادية كان يتم مناقشتها منذ فترة.

وبينت المصادر، أن رجل الأعمال محمد أبو العينين، كان حاضرًا وبقوة على طاولة مناقشات قيادات الحزب بشأن تولي منصب قيادي رفيع المستوى، ملمحًا إلى توليه رئاسة الحزب خلفًا لأشرف رشاد.

حزب مستقبل وطن

حزب مستقبل وطن تأسس في عام 2014، بعد أن كان حملة لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية، وترأسه محمد بدران، رئيس اتحاد طلبة مصر، ليدخل الحياة السياسية سريعًا ويشكل تكتلًا برلمانيًا كبيرًا داخل مجلس النواب المصري.

وشهد سبتمبر الماضي، عدة تغييرات تنظيمية داخل الحزب، شملت العديد من المناصب القيادية للحزب الشاب في الحياة السياسية.

وأعاد حزب مستقبل وطن، تشكيل الأمانة المركزية برئاسة أشرف رشاد، وبقاء الدكتور محمد منظور، وعبد الهادي القصبي، وعلاء عابد، نوابًا لرئيس الحزب.

وتقرر استمرار عاطف ناصر، رئيسًا للهيئة البرلمانية للحزب بمجلس النواب، واستمرار حسام الخولي، أمينًا عامًا للحزب، وتعيين 5 أمناء عموم مساعدين هم: عبد الحميد دمرداش، وكريم درويش، وأكمل الله فاروق، وعماد سعد، ومحمد جمال الجارحي.

وتقرر تواجد الدكتور عصام هلال، أمينًا لتنظيم الحزب، والإعلامية الدكتورة دينا عبد الكريم، أمينًا للإعلام، والإعلامي أحمد الشاعر، أمينًا عامًا للإعلام، والنائبة رشا رمضان، أمينًا للمرأة، والنائب محمود السيد، أمينًا للمهنيين، والنائب طارق الخولي، أمينًا للعلاقات الخارجية، والنائب فخري طايل، أمينًا لشئون المجلس المحلية، وشريف الجابري، أمينًا للعضوية، وأحمد صبري، أمينًا للشباب، والنائب محمد السلاب، أمينًا لقطاع الأعمال.

تابع مواقعنا