الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الخارجية تُعلق على فيديو منسبوب للمتحدث الرسمي لها: “هزلي وغير حقيقي” (بيان)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 10/مارس/2020 - 09:06 م

أصدرت وزارة الخارجية المصرية بيانا، للرد على أحد الفيديوهات المنسوبة للمتحدث الرسمي للوزارة، واصفة إياه “بالهزلي”.

ووصفت الوزارة في بيانها، بالفيديو بالهزلي وأنه غير حقيقي، موضحة أنه تم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي، والمُتضمِّن مداخلة هاتفية يُدَّعى أنها منسوبة للمستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، في أحد البرامج الحوارية.

و دعا المتحدث الرسمي، كافة وسائل الاعلام ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي إلى ضرورة تحري الدقة قبل تداوُل مثل تلك المقاطع غير الحقيقية على الإطلاق، والتي لا تؤدي سوى إلى تشويه الحقائق.

وزير الخارجية يستعرض تطورات مفاوضات سد النهضة مع السفراء الأفارقة في القاهرة (صور)

وفي سياق آخر، عقد وزير الخارجية سامح شكري، لقاءً مع سفراء الدول الأفريقية في القاهرة، وذلك في إطار حرص مصر على إطلاع الدول الإفريقية الشقيقة على جهودها والإنجازات التي تحققت خلال عام رئاستها للاتحاد الإفريقي، وكذا ما تشهده العلاقات المصرية الإفريقية من زخم، وفي ضوء أيضًا الاهتمام الكبير الذي يوليه السيد رئيس الجمهورية لكافة الموضوعات المتعلقة بالقارة.

وفي تصريح للمستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أفاد بأن الوزير شكري أكد أن التزام مصر الكامل بمواصلة جهدها لتعزيز العمل الإفريقي المشترك غير مقتصر على فترة رئاستها للاتحاد الإفريقي، حيث ستستمر في دعم الجهود المشتركة لدول القارة لتحقيق كافة تطلعاتها، وذلك من خلال عضويتها الحالية في مختلف الأجهزة والآليات التابعة للاتحاد الإفريقي.

تابع مواقعنا