الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السعودية تتهم إيران بتسهيل دخول مواطنين مصابين بفيروس كورونا لأراضيها

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 10/مارس/2020 - 02:06 م

هاجم مجلس الوزراء السعودي، الجمهورية الإسلامية الإيرانية، لتسهيلها إدخال مواطنين سعوديين إلى أراضيها، دون وضع ختم على جوازاتهم، في وقت تنتشر فيه الإصابة بفيروس كورونا الجديد؛ مما يشكل خطرًا صحيًا يهدد السلامة.

وقال مجلس الوزراء السعودي، إن سلوك إيران يقوض الجهود الدولية لمكافحة كورونا، مبينًا أنه تم الكشف على أكثر من نصف مليون مسافر خلال الفترة الماضية.

وأضاف المجلس في بيان رسمي، أن تم تطبيق العزل المنزلي على 2032 شخصًا، والحجر الصحي على 468 حالة، مشيرًا إلى الإجراءات المؤقتة في القطيف تهدف لمنع انتشار كورونا.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء، اليوم، في قصر اليمامة، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وعبر المجلس، عن تقديره لما صدر عن منظمة الصحة العالمية من إشادة بجهود المملكة، وما اتخذته من إجراءات إضافية لحماية الصحة العامة في هذا الشأن، منوهاً بالتوجيه الكريم من خادم الحرمين الشريفين المتضمن تقديم دعم مالي بمبلغ 10 ملايين دولار أمريكي، استجابة للنداء العاجل من منظمة الصحة العالمية لمكافحة فيروس كورونا، مما يجسد الدور الإنساني للمملكة وحرصها على تسخير إمكاناتها ومواردها في خدمة القضايا الإنسانية لما فيه خير البشرية، مؤكدا استمرار متابعة المملكة لمستجدات الأوضاع العالمية الخاصة بمدى انتشار فيروس كورونا، وتقديم كامل الدعم للمنظمات الدولية المعنية الساعية للسيطرة عليه.

وأكد مجلس الوزراء، أن الإجراءات المتخذة في محافظة القطيف مؤقتًا، تأتي في إطار التدابير الاحترازية لمنع انتقال العدوى، وتمكين الجهات الصحية المختصة من تقديم الرعاية الطبية الأفضل للمواطنين والمقيمين فيها، مشيدا بتعاون الجميع وتجاوبهم مع تلك الإجراءات الوقائية للمحافظة على سلامتهم.

تابع مواقعنا