الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل قرارات مجلس الوزراء السعودي اليوم

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 10/مارس/2020 - 04:17 م

عقد خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، اجتماعا مع مجلس الوزراء، في قصر السلام بجدة، واتخذ خلاله 11 قرارًا جديدا.

وجاء في مقدمة تلك القرارات، تعيين ياسر بن عثمان الرميان والوزير نبيل بن محمد العامودي بعضوية مجلس إدارة شركة أرامكو السعودية، وصدور تعيينات جديدة بمجلس إدارة صندوق التنمية العقارية، وإنشاء برنامج باسم “برنامج الإعانات الزراعية”.

قرارات مجلس الوزراء السعودي اليوم

وقالت وكالة الأنباء السعودية “واس”، إنه تقرر تعيين وزير التجارة والاستثمار عضواً في مجلس إدارة مركز المعلومات الوطني، مشيرةً إلى أنه تم تفويض رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد أو من ينوبه، بالتوقيع على مشروع مذكرة تفاهم بين الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد السعودية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي؛ في مجال الوقاية من الفساد، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية..

وأضافت أن مجلس الوزراء، قرر تعيين ياسر بن عثمان الرميان عضو مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية ومحافظ صندوق الاستثمارات العامة السعودي رئيساً لمجلس إدارة شركة الزيت العربية السعودية “أرامكو السعودية”، وإضافة وزير النقل نبيل بن محمد العامودي إلى عضوية مجلس إدارة الشركة.

وقرر مجلس الوزراء إنشاء برنامج باسم (برنامج الإعانات الزراعية) لدى وزارة البيئة والمياه والزراعة؛ يتولى إعادة توجيه الإعانات الزراعية لمستحقيها، والموافقة على ضوابط إعانة صغار مُربي الماشية، وتعيين عمار بن عبدالواحد الخضيري، ومازن بن عبدالرزاق الرميح، وممدوح بن سعود الشرهان؛ أعضاء من ذوي الاختصاص في مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية.

وأكدت وكالة الأنباء السعودية “واس”، أن القرارات شملت تفويض وزير الداخلية، أو من ينيبه، بالتباحث مع الجانب النيجري في شأن مشروع اتفاقية تسليم المطلوبين بين حكومة المملكة وحكومة جمهورية النيجر، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

كما تقرر تفويض وزير الداخلية ـ أو من ينيبه ـ بالتباحث مع الجانب الأفغاني في شأن مشروع اتفاقية تعاون بين حكومة المملكة وحكومة أفغانستان؛ في مجال مكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية والسلائف الكيميائية وتهريبها، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية، والموافقة على اتفاقيتين عامتين للتعاون بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومتي كل من جمهورية أنجولا، وجمهورية نيكاراغوا.

تفاصيل قرارات مجلس الوزراء السعودي اليوم

وفوض مجلس الوزراء، وزير الخارجية ـ أو من ينيبه ـ بالتباحث مع الجانب الدومينيكاني؛ حيال مشروع مذكرة تفاهم في شأن المشاورات السياسية بين وزارة الخارجية في المملكة ووزارة العلاقات الخارجية في جمهورية الدومينيكان، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية، والموافقة على مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة مملكة هولندا للتعاون في مجال الإحصاء.

واعتمد مجلس الوزراء، الحساب الختامي لجامعة الباحة عن عام مالي سابق، بعد الاطلاع على ما رفعه وزير التعليم، وبعد الاطلاع على التوصية المعدة في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

تابع مواقعنا