الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حقيقة إيقاف النشاط الرياضي في مصر.. اللجنة الأوليمبية تحسم الجدل (بيان)

القاهرة 24
رياضة
الثلاثاء 10/مارس/2020 - 04:13 م

قال المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية إنه لا يوجد قرار بوقف النشاط الرياضي في مصر ولا يوجد تفكير في هذا الأمر حاليا.

وتابع حطب أن اللجنة الأولمبية المصرية ملتزمة بقرار مجلس الوزراء وقرار وزير الشباب والرياضة بشأن الإجراءات الاحترازية التي تتخذ خلال الفترة الحالية بشأن مرض كورونا ، ولا يوجد داعي لوقف النشاط الرياضي حاليا والأمر يتلخص في بعض التدابير الاحترازية لمواجهة مرض كورونا.

وشدد المهندس هشام حطب نقدر جيدا أهمية النشاط الرياضي والحفاظ على لاعبينا واستعداداتهم والحفاظ عليهم من كافة المخاطر ونقدر المسئولية الملقاة على عاتقنا جيدا ولكننا لم نوقف النشاط الرياضي ولم ندرس ذلك نهائيا.

وزير الرياضة: لا صحة لإيقاف النشاط الرياضي في مصر (خاص)

وأشار المهندس هشام حطب هناك تواصل مع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وجميع الجهات المعنية لأن اللجنة الأولمبية تحرص على الصالح العام للرياضة المصرية.

إيقاف النشاط الرياضي في مصر

وأوضح: نتابع كل الأنشطة الرياضية في كل الاتحادات الرياضية ونتواصل مع جميع المسئولين من أجل التدابير اللازمة والتي تحافظ على استمرار النشاط الرياضي المصري وأيضا الحفاظ على اللاعبين والمدربين وجميع عناصر الرياضة.

اللجنة الأوليمبية توضح حقيقة إيقاف النشاط الرياضي في مصر

علق المهندس شريف العريان، سكرتير عام اللجنة الأولمبية المصرية ورئيس اتحاد الخماسي الحديث، على أنباء إيقاف النشاط الرياضي المحلي لحين إشعار آخر، تنفيذا لقرار مجلس الوزراء وما تبعه من قرارات من وزارة الشباب والرياضة لتجنب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال العريان في تصريحات خاصة لـ“القاهرة24”، إنه غير صحيح على الإطلاق تجميد النشاط الرياضي في مصر لحين إشعار آخر بسبب فيروس كرونا.

حقيقة إيقاف النشاط الرياضي في مصر

وتابع العريان في تصريحاته أن ما نشر في هذا الإطار غير صحيح، وأنه لم يتحدث عن أي تأجيلات للمسابقات المحلية، مشددا على أن اللجنة الأولمبية لن تصدر بيان كما تردد بإيقاف النشاط الرياضي.

كانت أنباء قد ترددت  عن اتخذا اللجنة الأولمبية قرارا بإيقاف النشاط الرياضي المحلي ويشمل كافة اللعبات بما في ذلك دوري كرة القدم وأي مسابقة تابعة للاتحادات الرياضية الواقعة تحت مظلة اللجنة الأولمبية.

وأشار العريان إلى أنه كان هناك بطول للخماسي الحديث يشارك بها أكثر من 1500 مشارك تم إلغاؤها لأجل غير مسمى طبقا لقرار رئاسة الوزراء وحفاظا على سلامة اللاعبين.

اتحاد الكرة: إقامة المباريات بدون جماهير (بيان)

حفاظا على سلامة جماهير الكرة المصرية في هذه الظروف الخاصة التي تستوجب اتخاذ كافة التدابير في مواجهة خطر انتشار فيروس “كورونا” الذي يعاني منه العالم أجمع، واستجابة للتعليمات الخاصة بهذا الشأن ، قرر الاتحاد المصري لكرة القدم إقامة المباريات المقبلة بدون حضور جماهيري وحتى إشعار آخر.

تابع مواقعنا