الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حماية الطفل بسوهاج توقف حالة زواج مبكر لطفلة قاصر بقرية الصوامعة

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 10/مارس/2020 - 12:38 م

أوقفت وحدة الحماية باللجنة الفرعية لحماية الطفل بمركز أخميم شرقي محافظة سوهاج اليوم الثلاثاء حالة زواج مبكر لطفلة قاصر بقرية الصوامعة شرق سوهاج، طالبة بالصف الأول بدبلوم تعليم فني.

تبلغ من العمر 16 عاماً وتم خذ التعهدات اللازمة على ولي أمر الطفلة “شقيقها” لوفاة والدها، بعدم إتمام زواجها قبل بلوغها السن القانوني “18 عامًا”.

من جانبه، قال السيد على محمد، مقرر اللجنة الفرعية بأخميم، إنه ورد بلاغ لوحدة الحماية من خط نجدة الطفل 16000،  بقيام شخص بالإعداد لتزويج شقيقته الطفلة القاصر البالغة من العمر 16 عامًا، طالبة بالصف الأول بدبلوم تعليم فني.

وأضاف أنه تم إيقاف حالة الزواج بعد أخذ التعهدات اللازمة على ولي أمر الطفلة “شقيقها” لوفاة والدها بعدم إتمام زواجها قبل بلوغها السن القانوني “18 عامًا”، مشيرًا إلى أن هذه الطفلة تعتبر الحالة رقم 6 خلال الشهور القليلة الماضية، التي تعاملت معها لجنة الحماية الفرعية بمركز أخميم وأوقفت إتمام زواجهن.

وعلل ولي أمر الطفلة في حديثه لمقرر لجنة الحماية أنه لم يفكر في قانونية زواجها أو بلوغها السن القانوني، مضيفًا: “أنها أصبحت كبيرة.

جدير بالذكر أن وحدة حماية الطفل بأخميم تضم كلًا من حسين حبارير رئيس الوحدة المحلية بأخميم “رئيساً”، السيد على محمد “مقرر اللجنة الفرعية”، أحمد يوسف “الأخصائي القانوني باللجنة”، الحسيني علام “الأخصائي النفسي”، خالد أحمد “مدخل بيانات”، فاتن رجب “سكرتير وحدة الحماية”، وتعمل تحت إشراف اللجنة العامة لحماية الطفل بديوان العام للمحافظة التي يرأسها اللواء طارق الفقي، محافظ الإقليم، ومقرر الوحدة العامة الدكتورة نجاة موسى، المهندسة لمياء فتحي مسئولة الأمومة والطفولة بديوان عام محافظة سوهاج.

تابع مواقعنا