الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فيديو الشاب الصيني.. حملة دعم واسعة بعد تعرض آسيوي للتنمر بسبب فيروس كورونا

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 10/مارس/2020 - 05:11 م

حظي فيديو الشاب الصيني، الذي انتشر بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، على تعاطف الآلاف من المصريين، الذين تداولوا الفيديو فيما بينهم خلال الساعات الماضية، مبدين غضبهم ورافضين للتنمر الواضح الذي ظهر في الفيديو على الشاب الصيني بسبب فيروس كورونا المستجد.

آثار فيديو الشاب الصيني، حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” و”تويتر”، حيث ظهر في الفيديو شاب صيني كان قد طلب سيارة من شركة “أوبر” إحدى الشركات الخاصة التي تعمل في النقل الجماعي من المعادي، لتبدأ بعد ذلك حملة عليه من التنمر من قبل السائق، حينما اكتشف أن الراكب صيني، وشاركه في السخرية مصورو الفيديو الذين كانوا يستقلون سيارة أخرى.

وبمجرد وصول السائق للدائري ووسط حالة التنمر، فوجئ الرجل الصيني بمغادرة السائق للعربة بعدما سحب المفاتيح ليتركه على الطريق، ولم يتوقف أي تاكسي له، خاصةً مع ارتفاع أصوات المحاوطين “كورونا كورونا”، وقاموا بإبلاغ الشرطة عنه.

مشاعر غضب شديدة مصحوبة بالتعاطف ظهرت من قبل مشاهدي الفيديو، الذين استنكروا طريقة التعامل مع الصيني والتنمر الذي تعرض له، مطالبين بمحاسبة صاحب الفيديو والمتنمرين على الرجل وسائق أوبر، وجميع من رفضوا مساعدة الصيني والظاهرين في الفيديو.

وأطلق مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” هشتاج “حقك علينا” متداولين الفيديو الذي تضمن التنمر على الشاب الصيني، وأبدوا خلاله تقديمهم للاعتذار والتعاطف مع الشاب الصيني، بعدما تعرض له من تنمر لكونه ينتمي لدولة الصين التي انطلق منها وباء فيروس كورونا القاتل.

وأعلن الفنان أحمد السقا، عبر حسابه الشخصي على موقع لتوصل الاجتماعي تويتر عن تضامنه مع هاشتاج رواد موقع التغريدات ناشرا صورة من فيديو الشاب الصيني، ومعلقا عليها: “حقك علينا”.

واعتذر الشاعر أيمن بهجت قمر، عبر حسابه الشخصي على موقع التغريدات ذاته،  عن كل ماتعرض له الشاب الصيني من المضايقات، قائلا: “أنا المواطن المصري أيمن بهجت قمر باعتذرلك من كل قلبي عن لمنظر المؤسف ده وغالبية المصريين احزنهم جدًا اللي حصل معاك، مصر والمصريين مش كلهم كده مصر فيه زعماء وعلماء وأدباء وفنانين ودكاتره ومهندسين وفيها برضه شوية لماما حقك علينا”.

تابع مواقعنا