الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مبيعات الهواتف في الصين تهوي لأكثر من النصف وتراجع أبل وسامسونج وهواوي

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 10/مارس/2020 - 03:42 م

أفاد تقرير اليوم الثلاثاء بأن شحنات الهواتف المحمولة المحلية في الصين تراجعت بنسبة 56% في فبراير على أساس سنوي وسط معاناة البلاد من التأثير الاقتصادي لفيروس كورونا (كوفيد19-).

كما انخفض عدد الطرز الجديدة التي أصدرتها شركات تصنيع الهواتف الصينية بنسبة 75% تقريبا مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، ليصل إلى 10 وحدات، وفقا لتقرير صادر عن الأكاديمية الصينية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتعاني الشركات المصنعة سواء متعددة الجنسيات أو المحلية من خلل في سلاسل الإمداد بسبب تفشي فيروس كورونا . ومنذ يناير، تم إغلاق المصانع في أنحاء الصين وتجميد البنية التحتية للنقل لمنع انتشار الفيروس.

وتعد الصين أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم منذ عام 2012، حيث تستحوذ على ما يقرب من نصف جميع شحنات الهواتف الذكية العالمية التي تدعم تكنولوجيا الجيل الخامس، وفقا لتقرير صادر عن شركة الأبحاث “كاونتربوينت”.

كما أظهرت بيانات أن شركة آبل باعت أقل من نصف مليون جهاز آيفون في الصين في شهر فبراير الماضي، حيث أدى تفشي فيروس كورونا إلى خفض الطلب على الهواتف الذكية إلى النصف.

وباعت العلامات التجارية للهواتف المحمولة ما مجموعه 6.34 ملايين جهاز خلال شهر فبراير في الصين، وذلك بانخفاض بلغت نسبته 54.7% من 14 مليون في الشهر ذاته من العام الماضي، وذلك حسبما أظهرت بيانات من أكاديمية الصين لتقنية المعلومات والاتصالات. ويعد هذا الرقم هو الأدنى منذ عام 2012.

وتراجعت أسهم شركة آبل بنحو 6٪ وسط تراجع أوسع في وول ستريت وسط مخاوف متزايدة من الركود بسبب الانخفاض الحاد في أسعار النفط والفيروس السريع الانتشار.

 

وأظهرت البيانات أن العلامات التجارية من الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد، والتي تشمل أجهزة صنعتها شركتا هواوي، وشاومي، مُنيت بالانخفاض الأكبر، إذ شهدت مجتمعة انخفاضًا في الشحنات من 12.72 مليون وحدة في فبراير 2019 إلى 5.85 ملايين وحدة.

أما شحنات أجهزة آبل فقد تراجعت إلى 494 ألف وحدة من 1.27 مليون وحدة، أما في شهر يناير الماضي، فقد حافظت الشحنات على معدل ثابت عند مليوني وحدة.

تابع مواقعنا