• بحث عن
  • القوى العاملة: عزل مصري مصاب بفيروس كورونا في السعودية

    تلقى محمد سعفان، وزير القوى العاملة، عدة تقارير من مكاتب التمثيل العمالي بالسفارات والقنصليات المصرية بالخارج، بشأن انتشار فيروس كورونا في عدة بلدان.

    وقال بيان صادر عن الوزارة، إن الوزير يتابع على مدار الساعة يوميًا من خلال غرفة عمليات، أحوال العمالة المصرية للرد على أية استفسارات منهم، وتقديم الدعم والمساعدة، لحفظ حقوق العمالة المصرية بدول العمل التي قد تتأثر من بعض الإجراءات.

    وأشار هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، إلى أن الوزير تلقى تقرير من أحمد رجائي، المستشار العمالي بمكتب التمثيل العمالي بالرياض، أشار إلى أن السفير أحمد فاروق، رئيس البعثة سفير مصر بالرياض، كون  خلية أزمة تكون فى حالة اجتماع مستمر لمتابعة أحوال الجالية المصرية، وتأمين ما يلزم من احتياجات لها،  والتنسيق التام بين مكتب التمثيل العمالي والشئون القنصلية ومندوبين من الجالية المصرية في جميع أنحاء المملكة.

    وأوضح وليد عبد الرازق أحمد، المستشار العمالي بجدة، إن وزارة الصحة بالمملكة رصد وسجلت حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد19) لأحد الركاب العابرين من حاملي الجنسية المصرية، كان قادمًا من نيويورك، ومتجهًا إلى القاهرة عبر مطار الملك عبد العزيز في جدة؛ إذ رصدت كاميرات الرقابة الصحية الحرارية ارتفاعًا في درجة حرارة المريض؛ فتم عزله من المطار بشكل مباشر، ونقله إلى مستشفى بمحافظة جدة.

    ولفت، إلى أن الراكب موجودًا في مصر قبل توجهه إلى الولايات المتحدة الأمريكية خلال الـ14 يومًا السابقة لقدومه إلى مطار جدة، وبهذا يصبح مجموع الحالات المسجَّلة للإصابة بفيروس كورونا الجديد داخل السعودية 21 حالة.

    وفي تقرير من المستشار العمالي طلعت محمد السيد ، بعمان – الأردن، قال إن في اطار الاجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة الأردنية بسبب فيروس “كورونا” حمايه لصحة العاملين والمواطنين والعمالة الوافدة، قرر وزير العمل الأردني توقف إجازات العمالة الوافدة لخارج الأردن باستثناء حالات الخروج بلا عوده.

    وقررت الصحة الأردنية، استثناء البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية والأجانب والمستثمرين والمقيمين في المملكة عند تطبيق هذه الإجراءات شريطة خضوعهم للإجراءات الاحترازية التي تتبعها وزارة الصحة، وعدم السماح للقادمين من دول فرنسا وإسبانيا وإيطاليا بالدخول إلى أراضي المملكة اعتباراً من يوم الاثنين الموافق 16 مارس الجاري.

    وفي تقرير من مكتب التمثيل العمالي بميلانو – إيطاليا، قال مجدي سيد حسنين، المستشار العمالي، إنه توجه في صباح اليوم الأربعاء إلى إحدى المصالح الحكومية لحل مشاكل المصريين سواء في ميلانو أو الواردة من الخارجية من مصر، ويقوم بمتابعة أحوال المصريين في الأسواق للرفع من روحهم المعنوية، وبث الأمل فيهم.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق