• بحث عن
  • توقيع كشف طبي على طاقم سفينة قادمة من اليمن وعلى متنها 6 آلاف طن “ردة” (صور)

    أجرى فريق طبى متخصص، الكشف الطبي والفحوصات، لطاقم السفينة “AT Middle bridge”، التي استقبلها ميناء بورتوفيق، اليوم الأربعاء، وعلى متنها 6 آلاف طن ردة، قادمة من ميناء الحديدة باليمن.

    حيث قام طاقم من الحجر الصحى والطب الوقائى بالصعود على السفينة، بمنطقة المخطاف الخارجى للميناء، وتم إنهاء الإجراءات بالتنسيق مع الطبيب المتواجد على السفينة.

    كما تأكد الفريق، من عمل الفحوصات اللازمة للتأكد من إذا كان هناك حالات مشتبه فى إصابتها أثناء الرحلة، وإجراء الفرز الصحى للركاب والكشف عليهم، وقياس درجة الحرارة، للتأكد من خلوهم من أى إصابات، وتم السماح للسفينة بالتراكى على رصيف الميناء وبدء تفريغ الشحنة.

    النقل تواصل الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا

    وفي اتجاه متصل، واصلت قطاعات وهيئات وزارة النقل اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا وذلك في إطار تنفيذ توجيهات وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الخاصة بأعمال التعقيم والتطهير والتوعية واستمرار التنسيق مع وزارة الصحة لمواجهة الفيروس على مدار الساعة.

    ففي السكة الحديد، واصلت الهيئة توفير ملصقات التوعية الخاصة بالفيروس وطرق انتشاره وطرق مجابهتة في المحطات مع استمرار ندوات التوعية للعاملين عن الفيروس وطرق انتشاره وكيفية مقاومتة بالاضافة الى تطهير و تعقيم القطارات بعد كل رحلة و التطهير المستمر للمحطات وتطهير أماكن التجمعات للركاب واستمرار ارتداء العاملين من المتعاملين مع الجمهور والقائمين بالتطهير والتعقيم للكمامات.

    كما قامت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو بالتطهير المستمر والدوري لكافة المحطات والقطارات مع توفير ملصقات للتوعية بالمحطات وكذلك بث رسائل توعية عبر الاذاعة الداخلية بالمحطات عن الفيروس وأعراضه وطرق الوقاية منه واستمرار ارتداء العاملين من المتعاملين مع الجمهور والقائمين بالتطهير والتعقيم للكمامات.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق