• بحث عن
  • في بث مباشر.. الخميس المقبل “مايكروسوفت” تكشف عن مواصفات Xbox Series X

    تعتزم شركة مايكروسوفت إجراء بث مباشر الأسبوع المقبل للإعلان عن مواصفات الجيل التالي من منصة الألعاب التابعة لها.

    وتعتزم مايكروسوفت في حدثها المقرر في 18 مارس الجاري الإعلان عن مواصفات منصة الألعاب (إكس بوكس سيرس إكس) Xbox Series X، بالإضافة إلى مشروع خدمة بث الألعاب (بروجكت إكس كلاود) Project xCloud.

    وسيركز البث المباشر المرتقب من مايكروسوفت على كيفية استفادة مطوري الألعاب من عتاد الجيل التالي من منصة الألعاب، لذا يُرجح أن تعلن الشركة عن المزيد من مواصفات المنصة.

    وكانت مايكروسوفت قد فاجأت عشاق الإكس بوكس بالكشف عن تصميم منصة “إكس بوكس سيرس إكس” خلال حدث Game Awards الذي اقامته العام الماضي، ثم أكدت الشهر الماضي أن المنصة ستأتي مع (وحدة معالجة رسومات) GPU بقوة 12 تيرافلوب، مما يجعلها أقوى من منصة (إكس بوكس ون إكس) Xbox One X الحالية بمقدار الضعف، وأقوى من منصة (إكس بوكس ون) بثمانية أضعاف.

    وكانت مايكروسوفت قد أعلنت أواخر شهر فبراير الماضي عن بعض المواصفات الخاصة بمنصة (إكس بوكس سيرس إكس)،  تمهيدًا لإطلاقها في الأسواق نهاية العام الحالي.

    وقالت مايكروسوفت: إنها ستطور شكلًا خاصًا بها من تقنية التظليل المعروفة باسم VRS، وأضافت أن هذه التقنية ستؤدي إلى معدلات ثابتة للإطارات، ودقة أعلى، مع تأثير معدوم على الجودة النهائية للصورة.

    وكشفت مايكروسوفت أن المنصة ستستخدم قرص تخزين داخلي من نوع NVMe SSD، يَعِد بتسريع زمن التحميل، ويُحسِّن من تجربة اللعب. وستدعم (إكس بوكس سيرس إكس) أيضًا اللعب بدقة 8K ومعدل إطارات يبلغ 120 إطارًا في الثانية.

    وستدعم مايكروسوفت أيضًا، التوافقية العكسية على المنصة، مما يسمح بتشغيل ألعاب منصتي (إكس بوكس)، و(إكس بوكس 360) عليها.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق