الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“لوفتهانزا” الألمانية تلغي 23 ألف رحلة طيران بسبب كورونا

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 11/مارس/2020 - 05:57 م

أعلنت شركة لوفتهانزا الألمانية للطيران في فرانكفورت اليوم الأربعاء، إلغاء 23 ألف رحلة في الفترة الحالية وحتى الرابع والعشرين من أبريل المقبل، وذلك بسبب انتشار عدوى فيروس كورونا.

وأضافت أكبر شركة طيران ألمانية أنه من المتوقع إلغاء رحلات أخرى سواء في الأسبوع الجاري أو في الفترة اللاحقة عليه. وتسري التعديلات في حركة التشغيل في لوفتهانزا بشكل أساسي على أوروبا وآسيا والشرق الأوسط، وذكرت الشركة أنها راعت في الإلغاءات إمكانية القيام بكل الرحلات عن طريق شركة طيران واحدة على الأقل من شركات المجموعة.

وتمتلك مجموعة لوفتهانزا أسطولا يضم نحو 780 طائرة، وكان متوسط معدل رحلات هذا الأسطول قد وصل في العام الماضي إلى 3226 رحلة يوميا.

وكانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، قد صرحت في وقت سابق، بأن عواقب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد لا يمكن التنبؤ بها بعد.

وقالت ميركل اليوم الأربعاء في برلين: “لا نعلم إلى أي مدى ستتوقف معدلات الإصابة على درجات حرارة الطقس؟”. وذكرت “أنه مقارنة بالأزمة المالية عام 2008، يتعين علينا الآن التعامل مع أمور غامضة أكثر بكثير، لذلك فإن الوضع مختلف”.

وأضافت: “لكن التعقل والحسم مطلوبان في التعامل مع مثل هذه المواقف في الأزمات”.

وأكدت ميركل أهمية توفير السيولة للشركات الصغيرة والمتوسطة، مضيفة أن وزيري المالية أولاف شولتس، والاقتصاد بيتر ألتماير أعلنا عزمهما مناقشة ما إذا كان وإلى أي مدى يتعين تعزيز المساعدات المالية يوم الجمعة المقبل، مشيرة إلى تضرر قطاع الفنادق والمطاعم وقطاعات أخرى من الأزمة.

وذكرت أن تأمين القطاع الاقتصادي يحتاج إلى التنسيق والتصرف الدولي المشترك.

تابع مواقعنا