• بحث عن
  • هل إجازة الخميس تتعلق بمنخفض التنين والطقس السيئ؟

    تسنيم حسن

    يتساءل الآلاف من الموظفين، هل يوم الخميس إجازة بسبب منخفض التنين والطقس السيئ؟، خاصة بعد التحذيرات العديدة التي صدرت بسبب سوء الأحوال الجوية التي تتعرض لها مصر خلال الساعات القادمة.

    حالة الطقس ومنخفض التنين

    أثارت تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، التساؤلات بشأن حقيقة إجازة يوم الخميس، في القطاع الحكومي والقطاع الخاص، على غرار تقرير يوم الخميس إجازة في المدارس والجامعات، بسبب أعصار منخفض التنين الذي من المتوقع أن تتعرض له مصر غدًا.

    وكشف مجلس الوزراء حقيقة إجازة الخميس، حيث قرر مجلس الوزراء، فى اجتماعه الذي عقد اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، منح العاملين بالمصالح الحكومية والقطاعين العام والخاص، وقطاع الأعمال العام، إجازة مدفوعة الأجر، غدًا الخميس، الموافق 12 من مارس 2020، نظرا لظروف الطقس السيئ، المتوقع غدًا.

    عاصفة ترابية
    عاصفة ترابية

    وأشار رئيس مجلس الوزراء، إل أن هذا القرار يستثنى منه العاملون في المرافق الحيوية، والتي تحددها السلطة المختصة، مثل خدمات مياه الشرب والصرف الصحي، والنقل، والإسعاف، والمستشفيات، والمطاحن والمخابز، والخدمات الشرطية، مناشدًا جميع المواطنين بعدم الخروج يومي الخميس والجمعة، إلا للضرورة القصوى، بسبب الطقس السئ غير المسبوق.

    إجازة الخميس

    وفي وقت سابق، قرر رئيس مجلس الوزراء، تعطيل الدراسة في كل المؤسسات التعليمية، ليكون يوم الخميس الموافق 12 مارس 2020، إجازة بجميع المدارس والجامعات على مستوى الجمهورية.

    ويأتي قرار مجلس الوزراء بجعل يوم الخميس إجازة، بسبب التقرير الذى تلقاه من الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة على أنحاء البلاد، الذى أشار إلى أنه من المنتظر تعرض البلاد لحالة شديدة من عدم الاستقرار فى الاحوال الجوية خلال الفترة من الخميس الموافق 12 مارس الجارى وحتى السبت الموافق 14 من نفس الشهر.

    اجتماع مجلس الوزراء
    اجتماع مجلس الوزراء

    وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، وجهت برفع درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى بجميع المستشفيات على مستوى الجمهورية، وتكثيف سيارات الإسعاف على الطرق والمحاور الرئيسية، وانعقاد غرفة أزمات وطوارئ على مدار الساعة.

    يأتي ذلك تزامنًا مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية اعتبارًا من الخميس الموافق 12 مارس، وحتى يوم السبت الموافق 14 مارس الجاري.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق