• بحث عن
  • وكيل صحة البحيرة يكشف نتيجة حالتين اشتباه بفيروس كورونا

    البحيرة - محمد عيسوي

    قال الدكتور يسري بيومي وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، إن مستشفى الصدر بدمنهور التي خصصتها وزارة الصحة والسكان لعزل حالات الاشتباه بفيروس كورونا احتجزت حالتين لسيدة وشاب للاشتباه بإصابتهما بفيروس كورونا بعد ظهور أعراض عليهما منها ارتفاع في درجة الحرارة والسعال.

    وأضاف وكيل وزارة الصحة بالبحيرة في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″ أن الحالتين اللذين تم احتجازهما بمستشفي الصدر بدمنهور للاشتباه بإصابتهما بفيروس كورونا ظهرت نتائجهما اليوم الأربعاء من خلال المعامل المركزية بالوزارة بسلبية الحالتين لفيروس كورونا.

    وأكد “بيومي” أنه لم توجد أي حالات إيجابية حتى الآن في المحافظة لفيروس كورونا مطالبا المواطنين بعدم الانسياق وراء الإشاعات التي تثير الذعر والبلبلة وخاصة التي تنشر على مواقع التواصل الإجتماعي، موضحًا أن الجهة الوحيدة في المحافظة المسئولة عن إعلان وجود حالات اشتباه أو مصابة بالفيروس هي مديرية الشئون الصحية بالمحافظة دون غيرها.

    القبض على 3 أشخاص بتهمة نشر شائعات عن كورونا في مصر

    ألقت أجهزة الأمن القبض على ثلاثة أشخاص بتهمة الترويج لشائعات على حساباتهم الشخصية على “فيس بوك” تناولوا خلالها أخبارا مغلوطة عن حالات الإصابة بفيروس الكورونا بمصر على خلاف الحقيقة.

    وقال مصدر أمني، إنه تم استئذان النيابة العامة، وجار اتخاذ الاجراءات القانونية تجاهم وعرضهم على جهات التحقيق.

    وفي وقت سابق، أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنه بالرغم من أن الدولة وكافة أجهزتها أظهرت مستوى عاليًا من الاحترافية في التعامل مع ملف مواجهة فيروس ”كورونا” المُستجد منذ لحظة الإعلان عن ظهوره في بعض مناطق العالم، إلا أنه مع ذلك هناك بعض الفئات اعتمدت للأسف على نشر شائعات وأخبار مغلوطة، وهو ما أعطى صورة سلبية في الخارج عن أسلوب تعامل الدولة مع هذا الملف، كما أعطى في الوقت ذاته انطباعًا خارجيًا مغلوطًا عن انتشار المرض في مصر بصورة كبيرة، وهو ما نتج عنه اتخاذ بعض الدول لعددٍ من الإجراءات ضد مصر.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق