الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أشرف زكي يٌقرر إنهاء انتداب المسئول عن تسميم كلاب داخل أكاديمية الفنون

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 11/مارس/2020 - 01:40 ص

قالت منى خليل الناشطة في مجال حقوق الحيوان، إن الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية ورئيس أكاديمية الفنون، أنهى انتداب الشخص المسئول عن تسميم كلاب أكاديمية الفنون.

وأضافت منى عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك :” الأبطال الحقيقيين في موضوع أكاديمية الفنون همآ الطلبة اللي وقفوا وخدوا موقف ومسكتوش ومخافوش هما اللي جابوا حق الكلاب دى”.

الكلاب المقتولة
الكلاب المقتولة

وكان الدكتور أشرف زكي رئيس أكاديمية الفنون المسرحية، علق على حادث تسمم الكلاب الضالة التي وقعت داخل مبني الأكاديمية، وأن الحادث وقع يوم الجمعة وهو يوم إجازة رسمية للإدارة، وأن هذا العمل مرفوض خاصة أن الكلاب روح موجودة، وغير مقبول أن يتم قتلها نهائياً.

يذكر أن أكاديمية الفنون المسرحية اكتشفت واقعة وجود كلاب ضالة مقتولة بالسم في عز النهار دون معرفة من الفعل وتبين بعد إجراء التحقيقات أن أحد العاملين داخل الأكاديمية وراء هذه الجريمة البشعة.

الكلاب المقتولة
الكلاب المقتولة

بعدما تصرف بوحشية مع الكلاب الضالة.. المعهد العالي للفنون المسرحية يرد (صور)

رد الدكتور مدحت الكاشف، عميد المعهد العالي للفنون المسرحية، في بيان رسمي، على ما تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا حول قيامه بالاستعانة بهيئة الطب البيطري، بتسميم مجموعة من الكلاب الضالة الموجودة داخل المعهد ورميهم خارج أسوار المعهد، مما أثار سخط الطلاب، وتناولوا الموضوع عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي معربين عن أسفهم وغضبهم من التصرف بوحشية مع الكلاب الضالة بالمعهد، فهم حيوانات أليفة قد ألفها الطلاب.

وقد أوضح الكاشف، خلال البيان، أن إدارة المعهد تعلن عن أسفها من جريمة تجاه الكلاب الضالة التي تعيش منذ فترة داخل أسوار المعهد، حيث  إن ما تم من التعرض بالإيذاء للبعض من هذه الكلاب لا يمت للإنسانية ولا لقوانين الرفق بالحيوان التي أقرتها الأديان السماوية والأعراف الاجتماعية، كما أنه  لا يعبر عن طبيعة الخلق المرهف للفنانين والمبدعين من أبناء المعهد.

الكلاب المقتولة
الكلاب المقتولة

وأضاف البيان، أن جميع أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والموظفين الإداريين إلى جانب الطلاب قد رفضوا هذه الأساليب الوحشية في التعامل مع الكلاب، حيث إن ما تم من أحداث يوم الجمعة  الماضي كان خلال تواجد عميد المعهد خارج أرض الوطن، فقد كان يشارك بورقة بحثية في الملتقى الفكري المصاحب لمهرجان أيام الشارقة المسرحية بدولة الإمارات العربية المتحدة.

تفاصيل الواقعة

وتابع الكاشف، خلال البيان: ” لم أمنح أي إنسان  تصريح بذلك، ولا موافقة من أي نوع مع الوضع في الاعتبار أن إدارة المعهد بالفعل كانت تجهز لاتخاذ الإجراءات اللازمة لترحيل هذه الكلاب التي باتت تشكل خطرا داهما على جميع أفراد مجتمع المعهد من طلاب وطالبات وأساتذة موظفين وعمال،  كما أنها  تترك مناخا غير صحي قد تكون له آثاره غير المحمودة لاسيما مع انتشار الأوبئة”.

وأردف الكاشف أنه إيمانا من إدارة المعهد من واجبهم  لتوفير بيئة صحية وآمنه لسير العملية التعليمية على الوجه الأكمل، فقد عقد اجتماعا قبيل سفره مع جميع طلاب المعهد لمناقشة أمر هذه الكلاب بمنتهى الديمقراطية، واتفقوا على ضرورة ترحيلهم بصورة آمنة دون إيذاء لا بالقتل ولا السم ولا حتى التخدير، بل بإبعادهم في بيئة صالحة لهم وتوفير الرعاية الممكنة.

وذكر البيان أن الطلاب والطالبات قد أعربوا عن تبرعهم بالتواصل مع مراكز الرعاية المتخصصة في التعامل مع الكلاب الضالة، واتفقوا جميعا أن وجود الكلاب بالمعهد لا يتفق مع المنطق ودواعي الصحة العامة والأمان لطلاب، وما تم من تصرف بوحشية مع الكلاب قد تم دون الرجوع إلى العميد أو رئيس الأكاديمية.

إجراءات الدكتور أشرف زكي

وعن الإجراءات المتخذة بشأن التعامل مع الكلاب بوحشية، فقد جاء بالبيان أن الدكتور أشرف زكي قد أعلن عن  عقد اجتماع بحضور  جميع الطلاب والطالبات والأساتذة والموظفين، وأكد رفضه وأسفه عما جرى، وأعلن مسئوليته عنه، ولذلك فقد قرر إجراء تحقيق فوري للوقوف على حيثيات الموقف وتحديد المسئول عن ذلك الفعل الشائن ومن ثم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده، وكذلك  اتخاذ الحلول والتدابير التي تراعي قوانين وأخلاقيات الرفق بالحيوان لإنقاذ باقي الكلاب، وهم كثيرون داخل أروقة المعهد وتوفير الرعاية اللازمة  بالتعاون مع الطلاب.

مدرسة فنية بالبحيرة تواجه كورونا بالكلاب.. و”مدير الإدارة”: خاطبنا الطب البيطري (صور)

تابع مواقعنا