الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الحكومة تناشد المواطنين بعدم الخروج يومي الخميس والجمعة بسبب الطقس السيئ

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 11/مارس/2020 - 12:42 م

ناشدت رئاسة مجلس الوزراء، جميع المواطنين بعدم الخروج يومي الخميس والجمعة، إلا للضرورة القصوى، بسبب الطقس السئ غير المسبوق.

وفي وقت سابق، شدد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على أن الحكومة ستتخذ كافة الإجراءات القانونية؛ التي من شأنها ردع كل من ينشر أخبارًا أو بيانات كاذبة، أو شائعات تستهدف النيْل من مصلحة الدولة.

ووجه رئيس الوزراء، أن يتم إعلان موقف من تم التعامل معهم ومن اتخذت ضدهم الإجراءات القانونية، مشددًا على عدم السماح باستمرار هذه الممارسات ممن يريدون الإضرار بأمن البلاد ومصالحها الاقتصادية؛ فكل مؤسسات الدولة تعمل حاليًا، على قدم وساق لمواجهة هذا فيروس كورونا، الذي أصاب العديد من مواطني الدول المختلفة، وهو ما يُلزمنا بالتعامل بكل حسم مع أي كيان أو فرد ينشر شائعات تضر بذلك، أو أخبارًا كاذبة عن الوضع في مصر، وذلك وفقا للقواعد القانونية.

جاء ذلك خلال ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماع مجلس الوزراء؛ لمناقشة عددٍ من القضايا المهمة والملفات الاقتصادية العاجلة، إلى جانب استعراض الإجراءات والقرارات التي اتخذتها الحكومة لمواجهة فيروس” كورونا” المستجد ( كوفيد -19).

وأكد رئيس الوزراء، أنه بالرغم من أن الدولة وكافة أجهزتها أظهرت مستوى عاليًا من الاحترافية في التعامل مع ملف مواجهة فيروس” كورونا” المُستجد منذ لحظة الإعلان عن ظهوره في بعض مناطق العالم، إلا أنه مع ذلك هناك بعض الفئات اعتمدت للأسف على نشر شائعات وأخبار مغلوطة، وهو ما أعطى صورة سلبية في الخارج عن أسلوب تعامل الدولة مع هذا الملف، كما أعطى في الوقت ذاته انطباعًا خارجيًا مغلوطًا عن انتشار المرض في مصر بصورة كبيرة، وهو ما نتج عنه اتخاذ بعض الدول لعددٍ من الإجراءات ضد مصر.
تابع مواقعنا