الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بدء التحقيقات في واقعة تشغيل فيديو لـ”راقصة” بمدرسة المنوفية.. وتحرك من أولياء الأمور (مستند)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 11/مارس/2020 - 09:15 م

بدأت هيئة النيابة الإدارية بالمنوفية، فرع السادات، بمعرفة المستشار عبد المنعم مجدي وإشراف المستشار أسامة الجرف، التحقيق في واقعة مشاهدة طلاب مدرسة الفاروق عمر بالسادات، مشاهد لراقصة على السبورة الذكية داخل الفصل.

واستدعت النيابة الإدارية القائم بأعمال مدير المدرسة وهَيِئة الإشراف بالمدرسة، للتحقيق في الواقعة التي أثارت الرأي العام الأسابيع الماضية، فيما تقدم 17 من أولياء أمور الطلاب أصحاب الواقعة باعتذار رسمي إلى مدير الإدارة التعليمية بالسادات عما بدر من أبنائهم، وتسببت في الإضرار بسمعة المدرسة، وضرر للمعلمين داخل المدرسة.

وعلق في وقت سابق، هشام إمام، وكيل مدرسة الفاروق عمر الثانوية والمكلف من قبل مديرة المدرسة بإدارة شئونها لتواجدها بدورة تدريبية في حديث لـ “القاهرة 24” عن واقعة مشاهدة فيديوهات رقص على السبورة، قائلا: “المخطئ يحاسب سواء كنت أنا أو غيري”.

محافظ المنوفية يُحيل واقعة “فيديو الراقصة” بمدرسة الفاروق عمر للتحقيق العاجل

اعتذار أولياء الأمور أمام النيابة عن الواقعة
اعتذار أولياء الأمور أمام النيابة عن الواقعة

وأكد أن قرار استبعادة لم يصدر بعد، ولكن من المتوقع أن يتم إصدار القرار لتهدئة الرأي العام، ورفض وكيل المدرسة التعليق على الواقعة وملابساتها معللاً ذلك بصدور تعليمات من قياداته بعدم الإدلاء بأي تصريحات صحفية حول الواقعة.

أعلنت عزة منصور، مديرة مدرسة الفاروق عمر بالسادات، وصاحبة واقعة مشاهدة فيديوهات رقص على السبورة، عدم تواجدها في المدرسة من يوم الأحد الماضي لحضورها دورة تدريب القيادات الوسطى بالأكاديمية في شبين الكوم.

وأكدت في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، على قيامها بتكليف هشام محمد إمام، وكيل المدرسة لشئون العاملين، بالقيام بالأعمال، لحين حضورها.

وأوضحت منصور أن ما حدث هو إهمال ونقاط ضعف، مؤكدة أنها فور علمها بالفيديوهات توجهت لمدير الإدارة التعليمية، وتواصلت مع القائم بأعمال إدارة المدرسة، والذي أكد أن الواقعة كانت في الفسحة.

ونوهت مديرة المدرسة إلى أن السبورة الذكية من المفترض ألا تقوم بتشغيل جوجل، وهذا ما أكد عليه المهندسين عند التركيب، ولكن الطلاب قاموا بعمل هكر أو أي شئ آخر سمح بقيام الطلاب بتشغيل تلك الأغاني.

تابع مواقعنا