الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على طلبات وزارة الرياضة من الاتحادات بشأن فيروس كورونا

القاهرة 24
رياضة
الأربعاء 11/مارس/2020 - 03:21 م

أرسلت وزارة الشباب والرياضة، خطاب للاتحادات الرياضية تطلب فيه عدم إصدار أي بيانات تخص فيروس كورونا، سواء بتعليق النشاط الرياضي أو استمراره إلا بعد اللجوء إلي الوزراة.

ومن المنتظر أن يتم إرسال خطاب رسمي بتنبيه الاتحادات بعدم إصدار أي بيانات وذلك في إطار العمل طبقا لقرار مجلس الوزراء.

وجاء ذلك القرار بعدما أعلنت الاتحادات الرياضية تأجيل وإلغاء بعض الأنشطة الرياضية المحلية والدولية بسبب فيروس كورونا وهم “الخماسى الحديث، كرة السلة، السباحة، والتايكوندو، والكاراتيه”.

وقررت وزارة الرياضة من قبل بوقف الأنشطة الرياضية للحد من التجمعات للحد من انتشار كورونا المتحور جاء ذلك القرار بعد بيان مجلس الوزراء ومنها بطولة  كأس مصر للسباحة القصيرة.

كما تم إلغاء حفل افتتاح البطولة الإفريقية التي كانت من المقرر أن تقام في مدينة شرم الشيخ، ولكن ستستمر بطولة الدوري الممتاز والبطولات الإفريقية دون حضور الجماهير كإجراءات احترازية ضد كورونا.

وقرر مجلس الوزراء تعليق جميع الفعاليات التى يكون بها تجمعات كبيرة من المواطنين، أو تلك التى تتضمن انتقال المواطنين بين المحافظات بتجمعات كبيرة، لحين إشعار آخر، وذلك في إطار الاجراءات الاحترازية التى تتخذها الحكومة لمواجهة كورونا.

وزير الرياضة: لا صحة لإيقاف النشاط الرياضي في مصر (خاص)

 

علق أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على أنباء تجميد النشاط الرياضي في مصر بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال أشرف صبحي في تصريحات خاصة لـ“القاهرة24” إن تجميد النشاط الرياضي في مصر غير صحيح على الإطلاق، وأنه لم يصرح بتجميد أو إيقاف النشاط الرياضي.

وتابع وزير الشباب والرياضة أن المسابقات الحلية مستمرة بدون تجميد أو إيقاف طبقا لبيان مجلس الوزراء، ولكن هناك تأجيلات لبعض الفعاليات الرياضية إلى أجل غير مسمى.

أعلن المهندس أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن تأجيل بطولات السباحة والجمباز، وذلك بسبب فيروس كورونا، والذي وصل عددهم في مصر إلى 56 حالة حتى الآن.

وأضاف صبحي، خلال مؤتمر صحفي بمقر الوزارة، أنه تم نقل نهائي دوري مراكز الشباب إلى المركز الأوليمبي بالمعادي بدلا من الوادي الجديد، وذلك منعًا لتفشي المرض.

حقيقة إيقاف النشاط الرياضي في مصر.. اللجنة الأوليمبية تحسم الجدل (بيان)

 

تابع مواقعنا