الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دار الإفتاء المصرية تتحدث عن علامات الساعة

القاهرة 24
كايرو لايت
الأربعاء 11/مارس/2020 - 11:19 ص

ربط العديد من الأشخاص خلال الأيام الماضية، بأن انتشار فيروس كورونا، في البلدان المختلفة حول العالم يدل على علامة من علامات يوم القيامة، كنوع من أنواع الأوبئة.

حيث علقت دار الإفتاء المصرية عن علامات الساعة، بشأن هذا الأمر مشيرةً إلى أن الكثير منها ظهر، موجهةً نصائح للمسلمين من أجل تلك العلامات والاستعداد للقاء الله.

وأوضح الدكتور علي فخر، عضو لجنة الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أنه حتى يومنا هذا ظهرت الكثير من علامات الساعة، مشيرًا إلى أن الحديث عنها واسع وكبير.

وأضاف فخر، في إجابة على سؤال أحد متابعي دار عبر حسابها على “فيس بوك”، أن مبعث الرسول صلى الله عليه وسلم في حد ذاته من علامات الساعة.

وتابع عضو لجنة الفتوى في دار الإفتاء المصري: “الساعة اقتربت وعلى الإنسان الاستعداد للقاء الله وألا ينشغل بالدنيا عن الله”.

وطرح مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، سؤالاً حول تفشي الأوبئة مثل فيروس كورونا الذي اجتاح العالم مطلع العام الجاري، وهل هو من علامات الساعة أم لا.

من جانبه، قال الشيخ أحمد صبري، أحد علماء الأزهر الشريف، في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أن هذا الحديث باطلًا وغير صحيح، مشيرًا إلى أن علامات الساعة الكبرى لا تشبه ما يحدث حاليًا، وبالتحديد تفشي فيروس كورونا.

وأوضح عالم الأزهر الشريف، أن انتشار الأوبئة والفيروسات ومنها كورونا، يُعد أية من آيات الله على الأرض، من أجل أن يتعظ الناس ويعودوا عن ضلالهم.

ولفت الشيخ أحمد صبري، إلى أن انتشار الأمراض ليس من علامات الساعة الكبرى، ولا أحد يمكن أن يقول ذلك سواء له علاقة بالعلم أو الشرع.

وأضاف صبري، أن انتشار الأوبئة مؤخرًا ولاسيما فيروس كورونا ما هو إلا أية من آيات الله، لعل الناس تتعظ وترجع عن طرق الضلال، ولا يرجع انتشار المرض إلى علامة من علامات الساعة سوى شخص لا علم له ولا علاقة له بالعلم الشرعي.

وكانت وزارة الصحة والسكان،  أعلنت عن مغادرة 48 أجنبيًا كانوا متواجدين على متن إحدى البواخر النيلية بمحافظة الأقصر، إلى بلادهم مساء اليوم، كما سيغادر 35 أجنبيًا آخرين إلى بلادهم صباح الغد.

وأشار الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن هؤلاء الأجانب غادروا محافظة الأقصر إلى بلادهم بعد متابعة حالتهم الصحية، والتأكد من سلبية نتائج تحاليلهم لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وبناء على طلب دولهم للعودة إلى بلادهم واتباع كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

وتواصل وزارة الصحة والسكان، رفع استعدادتها بجميع منافذ البلاد (الجوية، البرية، البحرية)، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

وأوضح مجاهد، عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ماتم الإعلان عنه، مشيرًا إلى أنه فور الاشتباه بأي إصابة سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

تابع مواقعنا