الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بنكا الطعام والكساء المصري و”كورال سي” شرم الشيخ يتضامنون للقضاء على الفقر

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 11/مارس/2020 - 02:09 م

أعلن الدكتور معز الشهدي، العضو المؤسس والرئيس التنفيذي لبنك الطعام المصري، وبنوك الخير عن توقيع بروتوكول تعاون بين بنك الطعام المصري وبنك الكساء المصري ومجموعة فنادق كورال سي إمبيريال، وذلك في إطار سعي البنك للقضاء على الجوع والفقر لتحقيق التنمية المستدامة وتوفير الحياة الكريمة للفئات المستحقة في المجتمع.

ويتضمن البروتوكول مساهمة فنادق كورال سي بما يتوفر لديها من وجبات مطهية لم تمس أو مواد خام غذائية أو مستلزمات فندقية (مناشف، وسائد، ملايات) على أن يكونوا فى حالة جيدة، من خلال خطة الإحلال والتجديد ليتم تقديمها إلى الحالات المستحقة المدروسة والمدرجة بقاعدة بيانات بنوك الخير.

ذلك إلى جانب قيام الفندق بتدريب القادرين على العمل من الحالات المستحقة وذوي الاحتياجات الخاصة على بعض الأعمال الفندقية فى المجالات المختلفة المناسبة لهم على أن يتم تعيين من يصلح منهم.

ويعتبر بنك الطعام المصرى الجهة الرائدة التى تبنت وأطلقت مبادرة عدم إهدار الطعام فى العالم، والتى يعمل عليها بشكل مؤسسي مدروس، حيث حققت إنجازات هائلة ومنها: عمل بروتوكولات تعاون تضم غرفة المنشآت الفندقية ونحو 90% من كافة فنادق مصر، حيث استطاع توفير 19 مليون وجبة شهريا.

كما وضع البنك دليل تشغيل وتم تسجيله كملكية فكرية للبنك عن كيفية تداول الغذاء المطهو بالتعاون مع جمعية الطهاة الدولية ويتم الآن تصديره لمختلف دول العالم.

وصرح الدكتور معز الشهدي ، قائلاً: سعداء بالشراكة مع مجموعة اكور للفنادق، حيث إن هذا التعاون تطبيق حي لبرامج بنك الطعالم المصرى ومبادراته المختلفة التى تهدف إلى القضاء على الجوع بجميع أشكاله وأبعاده… ومنها مبادرة عدم “اهدار الطعام” والعمل على نشر وتطبيق هذه الثقافة ، وبرامج التنمية لبناء القدرات والتدريب المهني لتدريب الشباب وذوى الاحتياجات الخاصة وتنمية مهاراتهم الفنية والمهنية لتأهيلهم لسوق العمل وتوظيفهم، ويتم ذلك عن طريق الشراكات المتعددة مع المؤسسات والجهات المختلفة لتوفير مزيد من الفرص للجميع.

تابع مواقعنا