الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

منظمة الصحة العالمية: فيروس كورونا تحول لـ”جائحة” وهي مرحلة ما بعد الوباء

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 11/مارس/2020 - 06:44 م

أعلنت منظمة الصحة العالمية، تحول فيروس كورونا إلى “جائحة”، وهي المرحلة التالية لـ”الوباء”، بعدما تضاعف عدد حالات الإصابة خارج الصين 13 مرة، وتضاعف عدد الدول التي انتقل لها المرض ثلاث مرات، خلال الأسابيع الماضية.

وأوضح مدير منظمة الصحة العالمية، في تصريحات له منذ قليل، إن عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا خارج الصين زاد بواقع 13 مرة خلال الأسبوعين الماضيين.

منظمة الصحة العالمية: الشائعات أخطر من فيروس كورونا.. ومصر بها 56 حالة

وفي وقت سابق، كشف الدكتور جون جابور، ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر، انتشار فيروس كورونا في إقليم شرق المتوسط، لافتًا إلى أنه فيروس جديد ليس له حدود، ويعد سلالة جديده من عائلة كورونا، وهناك 100 ألف حالة إصابة و199 حالة وفاة.

وأضاف جابور، أن معدل الوفيات في إقليم شرق المتوسط 1.9%، مقارنة بـ4.3% وهو معدل الوفاة عالميًا، مؤكدًا أن هناك 56 حالة مصابة في مصر.

وأكد جابور، خلال كلمته بالندوة التي نظمها المعهد العالي للصحة العامة بجامعة الإسكندرية، بعنوان “تحليل وضع فيروس كورونا.. التحكم في العدوى”، أن هناك تنسيقا تاما بين منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة والسكان في مصر منذ الإعلان عن وجود أول حالة مصابة في مصر على باخرة الأقصر، مشيرًا إلى أن الشائعات أخطر من المرض نفسه، لأننا بدلا من أن نواجه المرض، نتصدى للشائعات التي تستهلك الموارد وتنهك النظم الصحية.

وأوضح ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، أن 78% من الحالات المصابة بالفيروس تتراوح أعمارهم من 60:30 عاما، و51.4% ذكور، و48.6% إناث، وهناك 81% حالات خفيفة، و14% حالات وخيمة، و5% حالات حرجة.

تابع مواقعنا