• بحث عن
  • غلق مسجد سيدي شوان في القليوبية إثر غرقه بمياه الأمطار

    القليوبية - علاء النجار

    أمر الشيخ صفوت أبو السعود، وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، بغلق مسجد سيدي شوان بقرية نامول، التابعة لإدارة أوقاف طوخ، بسبب سوء الأحوال الجوية، بعد تسريب مياه كثيرة من الامطار من سقف المسجد وسقوطه داخله، الأمر الذي تسبب في إغراق صحن المسجد وسجاده.

    وأشار وكيل وزارة الأوقاف، إلى أنه تقرر إغلاق المسجد لحين انتهاء موجة سوء الأحوال الجوية، مشيرًا إلى أن المسجد قديم وبعد تلك الفترة سيتم إرسال لجنة لمعاينة وإعداد تقرير بشأنه.

    وكان أهالي قرية نامول، قد تقدموا بطلب منذ ما يقرب من عام، إلى وزارة الأوقاف لترميم المسجد بسبب سوء حالته وحاجته للصيانة.

    انقطاع الكهرباء وارتباك في الحركة المرورية.. ومحافظ القليوبية يوجه باستمرار رفع حالة الطوارئ (صور)

    وشهدت محافظة القليوبية، صباح اليوم الخميس، موجة من الأمطار الشديدة والرياح على جميع المدن والقرى، وهو الأمر الذي تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن بعض المناطق، وإعاقة الحركة المرورية على الطرق الرئيسة والفرعية، فيما واصلت أجهزة المحافظة شفط المياه من الشوارع ، والأنفاق لتسهيل الحركة المرورية أمام المواطنين.

    من جانبه أعطى اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، تعليمات مشددة لجميع الأجهزة المعنية ورؤساء الأحياء، بضرورة الاستمرار في رفع حالة الاستعداد القصوى والتيقظ لمواجهة سقوط الأمطار خلال الأيام الثلاثة القادمة.

    وشدد المحافظ، على ضرورة الانتشار السريع والمعدات كذلك، وفرق الطوارئ والتواجد بشوارع العاصمة بنها وشبرا وجميع المدن والأحياء لمواجهة ، تجمعات المياه بالاشتراك مع شركة الصرف الصحي، والمرور والحماية المدنية والإسعاف والصحة، وتنفيذ خطة المحافظة المحكمة لتوزيع الشفاطات العملاقة والمواتير الحديثة بالمحاور الرئيسية ومنازل ومطالع الكباري والأنفاق والمناطق الرئيسية وتمركزها مدعمة بفرق إنقاذ لسرعة شفط المياه.

    وأكد المحافظ، على الدور الهام الذي تقوم به غرفة العمليات والأزمات بالمحافظة لقيامها بتقديم كامل المعاونة والإمكانات المتاحة على مدار الساعة لمواجهة الأمطار و السيول التي ستحدث، وكذلك التنسيق المستمر مع غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية ، لمتابعة البلاغات العاجلة في حينه وعلى مدار اليوم.

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق