• بحث عن
  • فصل التيار الكهربائي عن 20 قرية بمحافظة سوهاج بسبب الطقس السيئ (صور)

    سوهاج : أحمد عبد الراضى

    ضربت محافظة سوهاج، عاصفة ترابية غير مكتملة كليًا مع سقوط أمطار طفيفة، أدت إلى انقطاع التيار الكهربائى فى أكثر من 20 قرية بالمحافظة، وضعف الرؤية بالشوارع والطرق الزراعية، وكذلك الطرق الصحراوية، وتم قطع التيار الكهربائي بـ”أعمدة الكهرباء” الرئيسة بالشوارع بذات المنطقة، تجنبًا لحدوث تلامس بين أسلاك الكهرباء نتيجة لهبوط الأمطار أو قطع الأسلاك من شدة الهواء الناتج عن سوء الأحوال الجوية.

    ومن جانبه قال اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، إن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة قد أنهت من تطهير مخرات السيول الطبيعية والصناعية الموجودة على مستوى المدن والمراكز والقرى، والبالغ عددها 22 مخرًا طبيعيًا وصناعيًا، وتتركز هذه المخرات في مراكز دار السلام وأخميم وساقلته وطهطا وطما.

    انقطاع التيار الكهربي في محافظات سوهاج
    انقطاع التيار الكهربي في محافظات سوهاج

    حالة الطقس اليوم 12-3-2020.. العاصفة الترابية اليوم في مصر تشهد سقوط أمطار غزيرة

    وأضاف محافظ سوهاج، فى تصريحات صحفية، أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بالمحافظة وجميع المديريات والهيئات والوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى، مشيرًا إلى اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة تحسبا لعدم استقرار في الأحوال الجوية، وذلك في ضوء تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية.

    وكلف المحافظ مديري المديريات ورؤساء الوحدات المحلية والأجهزة المعنية، باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية، خاصة علي الطرق السريعة، واتخاذ كافة الاجراءات الوقائية للتعامل مع تداعيات سوء الاحوال الجوية وتفعيل غرف العمليات، وتشكيل فريق عمل للتدخل السريع، تحسبا لتداعيات سوء الاحوال الجوية والأمطار والسيول المحتملة حتي انتهاء تحذيرات الجهات المعنية، ومراجعة جميع الاستعدادات لمواجهة أي ظرف طارئ، والتأكد من تطهير جميع مخرات السيول، وتوفير كميات من المواد التموينية والبطاطين.

    انقطاع التيار الكهربي في محافظات سوهاج
    انقطاع التيار الكهربي في محافظات سوهاج
    انقطاع التيار الكهربي في محافظات سوهاج

    الإسكان: قطع المياه عن بعض المناطق لتخفيف “ضغط الصرف الصحي” لمواجهة الطقس السيئ

    وأكد الفقي، على جميع الأجهزة المعنية بالمحافظة، بسرعة رد الفعل في مواجهة الأزمات والتعامل الفوري مع الحدث، مشيرا إلى تفعيل غرف الازمات بالوحدات المحلية والمديريات، والعمل على مدار 24 ساعة لتلقى أي بلاغات، وربطها بشبكة اتصال بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة.

    يذكر أن هيئة الأرصاد الجوية، حذرت من منخفض جوي نهاية هذا الاسبوع الخميس الموافق 12 مارس الجاري، وقد يتحول إلى عاصة ترابية تصل سرعات الرياح فيها إلى أكثر من 70كم/ساعة، وكميات أمطار تتعدى 20 إلى 15 مم/يوم.

    انقطاع التيار الكهربي في محافظات سوهاج
    انقطاع التيار الكهربي في محافظات سوهاج
    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق