الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أمراض نفسية والسكري والـ”كورونا”.. رحلة النجم العالمي توم هانكس مع المرض (صورة)

القاهرة 24
فن
الخميس 12/مارس/2020 - 05:49 م

تصدر الفنان الأمريكي توم هانكس وزوجته، تريند موقع “جوجل” في العالم، بعد إعلان إصابته بفيروس كورونا المستجد، ليصبح أول فنان عالمي يُصاب بهذا الفيروس، ويثير قلق جمهوره حول تطورات حالته الصحية، وللفنان توم هانكس مشوار فني طويل في تاريخ السينما الكوميدية الأمريكية، ومرض كروونا ليس أولى الأمراض التي تصيب هذا الممثل والمخرج القدير.

من هو توم هانكس؟

هو ممثل أمريكي يبلغ من العمر 63 عاما، وكان دوره الكوميدي في فيلم “Splash” في 1984 هو تذكرة دخوله في عالم الفن وقلوب الحماهير، تزوج لأول مرة من سمانثا لوس، وأنجب منها طفلين، وبعد زواج 7 سنوات انفصلا، وفي نفس العام الذي انفصل منه عن الأولى ارتبط بزوجته الثانية وهي الفنانة ريتا ويلسون التي أُصيبت معه اليوم بمرض كورونا.

أمراض في حياة توم هانكس.

يعاني الفنان توم هانكس من الأمراض منذ وقت طويل، فليس فقط الأمراض العضوية ولكن أيضًا النفسية، حيث كانت أسرته مُشتته حيث انتقلت أسرته في العديد من المنازل ففي سن العاشرة كان قد انتقل لعشرة منازل، حيث نشأ بين المذاهب الدينية الكاثوليكية والمورمونيا، وفي مدسته لم ينال القبول بين زملائه حيث وصف نفسه في مرحلة المراهقة بالأخرق والمجنون.

أصيب توم هانكس بمرض السكري من النوع الثاني في 2013، ووصف نفسه بـ”الأحمق” فكان له يد في الأصابة بالمرض، وكان السبب الأساسي هو تغير وزن جسمه في فترات قصيرة بسبب احتياجات السينما، حيث اكتسب 30 باوند بسبب دوره في “A League of their own” بمساعدة الآيس كريم، وكان حينها يبلغ من العمر 35 عامًا، وهو من أكثر الأمراض المزنة المنشر بين عدد كبير من الناس.

لاحقت الأمراض هانكس، حيث أصابه مرض كورونا أو “كوفيد 19” هو وزوجته أثناء تواجدهما في أستراليا، ليصبح الأول بين المشاهير الذي يُصاب به، وأعلن عن إصابته بشكل رسمي من خلال تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي بـ”تويتر”، كما طمأن جمهوره من خلال لها، فقال: “مرحبا يا رفاق. أنا وريتا هنا في أستراليا. شعرنا بالتعب قليلاً ، مثلما كان لدينا نزلات برد ، وبعض آلام الجسم. كان لدى ريتا بعض القشعريرة التي جاءت وذهبت. حمى طفيفة جدا، وتم اختبارنا لفيروس كورونا، ووجدنا أنه إيجابي”.

وأضاف: “حسنآ الان، ما العمل التالي؟ لدى المسؤولين الطبيين بروتوكولات يجب اتباعها. نحن أل هانكس سيتم اختبارها ومراقبتها وعزلها طالما تتطلب الصحة والسلامة العامة. ليس أكثر من ذلك من نهج يوم واحد في كل مرة، أليس كذلك؟، سنبقي العالم على اطلاع وتحديث، اعتنوا بأنفسكم”.

View this post on Instagram

Hello, folks. @ritawilson and I are down here in Australia. We felt a bit tired, like we had colds, and some body aches. Rita had some chills that came and went. Slight fevers too. To play things right, as is needed in the world right now, we were tested for the Coronavirus, and were found to be positive. Well, now. What to do next? The Medical Officials have protocols that must be followed. We Hanks’ will be tested, observed, and isolated for as long as public health and safety requires. Not much more to it than a one-day-at-a-time approach, no? We’ll keep the world posted and updated. Take care of yourselves! Hanx!

A post shared by Tom Hanks (@tomhanks) on Mar 11, 2020 at 6:08pm PDT

جوائز توم هانكس

حاز توم هانكس جائزة الأوسكار الأولى عن دوره في فيلم “Big”، فحصل عليها كأفضل ممثل وتصدره قائمة “البوكس أوفيس”، ثم حصل على جائزة الأوسكار للمرة الثانية على التوالي بع دوره في فيلم “Forrest Gump” ليصبح الممثل الأول في تحقيق هذا الإنجاز، كما تم تكريمه بجائزة الإنجاز على ممدى الحياة لمعهد الفيلم الأمريكي، وكان أصغر ممثل يحصل عليها، وكان بسبب نجاح أفلامه السينمائية أو الرسوم المتحركة “Toy store”، الذي حقق شهرًة كبيرة بين الجماهير.

عاجل.. إصابة توم هانكس وزوجته ريتا ويلسون بفيروس كورونا (صورة)

تابع مواقعنا