الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أهالي بلد مفتي الجمهورية: “غرقنا والصرف طفح علينا” (صور)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 12/مارس/2020 - 05:51 م

تداول عدد من أهالي قرية زاوية أبو شوشة، التابعة لمركز الدلنجات بمحافظة البحيرة، مسقط رأس الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية صورا للقرية على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”، غارقة في مياه الأمطار والصرف الصحي.

واستغاث أهالي القرية بالمسئولين بالوحدة المحلية لمركز ومدينة الدلنجات، مطالبين بسرعة التدخل لكسح وشفط المياه حفاظا على منازلهم من التعرض للخطر نتيجة طفح مياه الصرف الصحي.

وقال أحمد مهدي، أحد أهالي القرية: “البلد بتغرق وغرف الصرف الصحي مسدودة والمياه بترد علينا فين الخطط اللي معمولة لمواجهة الأزمات انقذوا زاوية أبو شوشة الدلنجات البحيرة غرقنا والصرف طفح علينا”.

يشار إلى أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة الدلنجات قامت بتجهيز مدرسة الإرشاد الرسمية لغات للاستعداد لإستقبال اي حالات إيواء قد تنتج عن موجه الطقس السيئ التي تمر بها البلاد.

كما أعلنت الوحدة المحلية بشفط مياه الأمطار بالمدينة، من خلال 4 سيارات كسح، وعدد 2 جرار كسح بمجلس المدينة وسيارتي كسح وماكينة منتقلة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي، وسيارة الدفاع المدني وعدد 2 ماكينة شفط من الدفاع المدني وعدد 5 جرارات و10 ماكينات شفط في القري.

تابع مواقعنا