الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأرصاد الجوية تكشف موعد تحسن الطقس وانتهاء الأمطار

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 12/مارس/2020 - 12:39 م

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بُعد في هيئة الأرصاد الجوية، إنه لا يوجد شيء يُسمى “منخفض التنين” كما يذعم البعض على الإنترنت، حيث إن  هيئة الأرصاد الجوية المصرية قد نفت تمامًا هذه الشائعة، وهي شائعة أطلقها رواد التواصل الاجتماعي،  لكن لا يوجد منخفض التنين.

وأوضحت شاكر في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن ما تشهده مصر حاليًا من أحوال جوية وما يؤثر على مصر هو منخفض جاري قادم من السودان يؤثر برياح جنوبية شرقية مع رياح شمالية شرقية، فيجلب كتلات هوائية باردة قادمة من البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط.

وأضافت مدير مركز الاستشعار عن بُعد في هيئة الأرصاد الجوية، أن المنخفض القادم من السودان لمصر يبدأ تأثيره من اليوم الخميس 12-3-2020 وسيستمر حتى يوم السبت المقبل  14-3-2020، وسيكون التحسن في الأحوال الجوية بدء من يوم الأحد القادم الموافق 15 من شهر مارس الجاري.

وعن الإعصارات التي يزعم البعض مجيئها لمصر، فأكدت شاكر أنه ليس هناك إعصار قادم لمصر، وكل هذه الأمور شائعات عارية من الصحة، وما يؤثر علينا هو منخفض جوي عادي، لكنه حالة شديدة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي ستنتهي الأحد المقبل.

برق ورعد
برق ورعد

جدير بالذكر أنه تم غلق العديد من طرق المرور في الوجه القبلي وذلك نظرًا لسوء الأحوال الجوية والرياح المثيرة للرمال والأتربة، كما تم غلق بعض محطات المترو مع تعطيل المدارس والجامعات ومؤسسات القطاع العام وبعض مؤسسات القطاع الخاص.

تابع مواقعنا