الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الكهرباء: سقوط 17 عمودًا في عدد من المحافظات بسبب الطقس السيئ

القاهرة 24
أخبار
الخميس 12/مارس/2020 - 03:59 م

قالت وزارة الكهرباء، إنه نظرًا لحالة سوء الأحوال الجوية، وسرعة الرياح فى بعض المناطق، مما أدى إلى خروج بعض محطات المحولات وسقوط عدد (17) عامودا هيكليا جهد متوسط 11 ك.ف. فى كل من: سوهاج 9 أعمدة ، وقنا 7 أعمدة، وعمود واحد في الأقصر.

وأضافت الوزارة في بيان لها أنه على الفور تم العمل على توفير المولدات الاحتياطية للمنشآت الحيوية والتغذية من المصادر البديلة، وجار العمل على إعادة الإصلاح.

وأشارت إلى أنه تم بالفعل إعادة التغذية الكهربية للأماكن المفصولة فى الأقصر، وجار العمل على سرعة إعادة التغذية الكهربية لباقى الأماكن والمناطق فى أسرع وقت ممكن.

بعد سقوط أشجار.. “الري” ترفع درجة الاستعداد القصوى بمحطات المياه لمواجهة أزمة السيول

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الموارد المائية والري، رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة أزمة السيول والأمطار وموجة سوء الأحوال الجوية التي تتعرض لها المحافظات على مستوى الجمهورية.

ووجه المهندس محمد محمد عبدالعاطي، رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء وقيادات المصلحة، باستمرار المرور ومتابعة المحطات، وتم تفقد محطتى المكس 1-2 والقلعة 1-2 وتم تدعيم محطتى القلعه بمولد ديزل قدرة 1ميجا وات وعدد 5 وحدات طوارئ ديزل باجمالى تصرف 7 م3/ث وتم تجربه جميع وحدات الطوارئ بمحطات غرب الدلتا.

كما أنه يتم التنسيق أولا بأول مع شركات الكهرباء لإصلاح أي أعطال، حيث حدث فصل لخطي  التغذية الكهربائية لمحطة قلابشو وتم على الفور التواصل مع شركة الكهرباء وجارى الإصلاح والمناسيب مستقرة.

تابع مواقعنا