الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف علي دعاء نزول المطر والرعد والبرق مكتوب ..صور

القاهرة 24
أخبار لا تهمك
الخميس 12/مارس/2020 - 10:46 ص

ننشر لكم دعاء نزول المطر والرعد والبرق الواردة، حيث ينتظر الكثير من الناس لحظات سقوط الأمطار، حتي يقوموا بالدعاء والتضرع إلى الله تعالى من قلبهم عما يريدون تحقيقه، لأن ساعة المطر يكون الدعاء مستجاب كما أخبرنا الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ونقدم لكم بعض أدعية المطر التي تقال مع تغير الطقس بشكل غير مستقر في هذه الأيام.

 دعاء نزول المطر والرعد والبرق

جاء عن عائشة رضي الله عنها أن الرسول إذا رأى المطر قال: “اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا”. – رواه البخاري-، ومن الأدعية أيضًا “اللهم اسقينا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار عاجلًا غير آجل”، “اللهم أغثنا، اللهم أغثنا، اللهم أغثنا”.

دعاء نزول المطر

دعاء نزول المطر

ومن الأدعية الصحيحة والمستحبة أيضًا في دعاء نزول المطر والرعد والبرق: “اللهم اسق عبادك، وبهائمك وانشر رحمتك، وأحيي بلدك الميت”.

دعاء نزول المطر والرعد والبرق

وكان صلى الله عليه وسلم إذا اشتد المطر قال : ( اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا وَلاَ عَلَيْنَا، اللَّهُمَّ عَلَى الآكَامِ وَالظِّرَابِ، وَبُطُونِ الأَوْدِيَةِ، وَمَنَابِتِ الشَّجَرِ) رواه البخاري.

أما الدعاء عند سماع الرعد، فيقال: “سُبْحَانَ الَّذِي يُسَبِّحُ الرَّعْدُ بِحَمْدِهِ وَالْمَلَائِكَةُ مِنْ خِيفَتِهِ”، وبعد توقف المطر يمكن الدعاء بـ”مطرنا بفضل الله ورحمته”.

ومن هذا الجانب تعد الأجواء الممطرة والرعدية غالبًا يتخللها بعض الرياح، لذا فإن دعاء الريح: “اللهم إني أسألك خيرها وأعوذ بك من شرها”، “اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به”.

دعاء نزول المطر

دعاء نزول المطر

وتعد هي الأدعية الأكثر انتشارًا والمتعارف عليها أو المستحبة، ولكن في أوقات نزول الأمطار يمكن الدعاء بأي شئ يتمناه من الله تعالى.

اقرأ أيضا..

اللهم صيبًا نافعًا.. دعاء المطر والرعد والبرق مكتوب الوارد في السنة النبوية

دعاء الرياح والأمطار.. ماذا كان يقول النبي عند هبوبها ونزولها؟

دعاء المطر مكتوب.. تعرف على النص الصحيح لدعاء النبي عند نزول المطر وهبوب الرياح

خالد الجندي يكشف حقيقة وجود دعاء يحمي من فيروس “كورونا” (فيديو)

تابع مواقعنا