الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

 غلق طريق الداخلة شرق العوينات بالوادي الجديد بسبب الأمطار

القاهرة 24
حوادث
الخميس 12/مارس/2020 - 02:54 م

أغلق طريق الداخلة الواقع تجاه شرق العوينات بمحافظة الوادي الجديدـ اليوم الخميس، وذلك بسبب تساقط الأمطار الغزيرة عليه وسوء الأحوال الجوية الذي تشهده جمهورية مصر العربية في مختلف المحافظات.

وتقع واحة الداخلة بمحافظة الوادي الجديد على بُعد 365 كيلو مترًا من منطقة شرق العوينات، جنوبي غرب مصر، حيث تربط منطقة شرق العوينات بواحة الداخلة وواحة الخارجة ومنطقة أبو سمبل بمحافظة أسوان عدة طرقات مرصوفة ومجهزة.

ويُعد مشروع شرق العوينات بمحافظة الوادي الجديد بمصر من أهم وأكبر المشروعات القومية القائمة بالمحافظة، كما أن المحافظة تُعد من أكبر محافظات حمهورية مصر العربية، بل من أكبر المناطق بإفريقيا كلها، فهي الثالثة إفريقيًا بعد منطقتين بدولة الجزائر، وتحتل الوادي الجديد المركز الثاني في قلة  عدد السكان في مصر بعد محافظة جنوب سيناء.

جدير بالذكر أن محافظة البحر الأحمر قد أغلقت طريق رأس غارب اتجاه المنيا، وطريق الزعفرانة اتجاه بني سويف، كما تم غلق 3 طرق متجهة لمحافظة أسيوط صباح اليوم من محافظتي القاهرة وسوهاج، وكذلك أغلق طريق الكريمات المتجه من أسيوط للقاهرة، وغلق طريق الصحراوي الغربي المتجه من أسيوط إلى سوهاج، والصحراوي الشرقي الذي يصل أسيوط وسوهاج.

وأغلقت محافظة قنا بإغلاق 4 طرق متجهين منها لمحافظات مختلفة في مصر، وهم طريق قنا الأقصر وطريق قنا سوهاج وطريق قنا البحر الأحمر وطريق قنا نجع حمادي، وكل ذلك بسبب إعلان هيئة الأرصاد الجوية المصرية عن منخفض قادم من السودان لمصر مع رياح مثيرة للأتربة والرمال وأمطار باردة مصاحب لها برق ورعد  مارة على البحرين الأحمر والمتوسط.

وقد أكدت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بُعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن هذه الموجة ستنتهي السبت المقبل 14 مارس الجاري، وما يتردد بشأن “منخفص التنين” شائعات عارية تمامًا من الصحة.

 

تابع مواقعنا