الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ البحيرة: الدفع بـ800 معدة وطاقم لمواجهة الأمطار وموجة الطقس السيئ

القاهرة 24
محافظات
الخميس 12/مارس/2020 - 02:11 م

أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، على إنتشار جميع فرق ومعدات التدخل السريع منذ بداية موجة الطقس السيئ والأمطار الغزيرة التى تشهدها المحافظة منذ الأمس، حيث تعمل أكثر من 800 معدة وطاقم بجميع شوارع مدن وقرى المحافظة، بالإضافة إلى ماكينات الشفط والمعدات الخاصة بالمشاركة المجتمعية من شركات المقاولات العاملة بنطاق المحافظة.

كما وجه المحافظ، باستمرار متابعة كافة التمركزات لوحدات التدخل على الطرق الرئيسية والمتابعة المستمرة لكافة المراكز والقطاعات الثلاث الشمالي والجنوبي والوسط، والتي تم تشكيلها لتضم 5 مراكز بكل قطاع برئاسة نائب المحافظ والسكرتير العام والسكرتير المساعد.

وأشار، إلى أنه تم منذ الأمس إخلاء معظم المواطنين بالمناطق المنخفضة بنطاق المحافظة ونقلهم إلى أماكن للإغاثة، كإجراء إحترازى للحفاظ على حياتهم وسلامتهم كما أن الشوارع كلها تحت السيطرة وتتم مراقبة الشوارع الرئاسية من خلال كاميرات المراقبة.

جاء ذلك خلال إجتماعه، قبل قليل، بغرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة، لمتابعة فرق الأزمات والطوارىء وتوجية ومتابعة كافة الجهود وفرق التدخل بجميع المراكز والمدن.

ولفت المحافظ ، إلى قيام المنطقة الشمالية العسكرية بمد المحافظة بعدد 4 وحدات كبيرة لشفط وكسح المياه للمساهمة مع المعدات الحالية لمواجهة ومجابهة موجة الأمطار المتوقعة والتنسيق الكامل مع المنطقة الشمالية ومديرية الأمن للعمل على مضاعفة الجهود المبذولة للحد من الموجة والعمل على راحة المواطنين، مع التواجد المستمر لجميع المرافق على مدار الساعة بالإسعاف والمستشفيات والتواجد الأمنى والمرور بالشوارع .

وأشار، إلى استمرار رفع درجة الإستعداد والإنعقاد الدائم لغرفة الطوارئ وإدارة الأزمات بالمحافظة على مدار الـ 24 ساعة وبجميع الوحدات المحلية وربط غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن والمديريات والشركات، وتكثيف أعمال متابعة جميع محطات الرفع والصرف والتأكد من عملها بشكل كامل وطبيعي.

“التضامن”: فتح مراكز الإغاثة وتوفير العدد اللازم من الأطباء بالهلال الأحمر لمواجهة الطقس السيئ

تابع مواقعنا