الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ قنا يتفقد مخرات السيول ومركز الإغاثة لمواجهة الطقس السيىء (صور)

محافظ قنا
محافظات
محافظ قنا
الخميس 12/مارس/2020 - 03:42 م

تفقد اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، منطقة المعنا لمتابعة مدى جاهزية مخر السيل لاستقبال أي كمية من الامطار خلال موجة الطقس السيئ التي تمر بها المحافظة، رافقه خلال الجولة الدكتور حازم عمر، نائب المحافظ، والمهندس صبري مختار، وكيل وزارة الري وعدد من القيادات التنفيذية.

 مخرات السيول ومركز الاغاثة بقنا

مخرات السيول ومركز الاغاثة بقنا

وأوضح المحافظ، أن مخر سيل المعنا من أهم مخرات السيول بالمحافظة حيث يعمل علي استيعاب كميات مياه الأمطار الواردة من سلاسل جبال البحر الأحمر وتصريفها في النيل والترع الرئيسية.

وذكر وكيل وزارة الري أن مخر سيل المعنا يبلغ طوله حوالي 6.5 كم بقدرة تصرف 15 مليون متر مكعب في اليوم، مضيفًا أنه تم مؤخرا تبطين جوانب وأرضيات مخر سيل المعنا بطول 1100 متر بتكلفة مالية 11 مليون جنيه لضمان سريان المياه بشكل آمن داخل مجرى السيل.

 مخرات السيول ومركز الاغاثة بقنا

مخرات السيول ومركز الاغاثة بقنا

مخرات الايواء العاجل بمركز الاغاثة

وتفقد المحافظ مخيم الإيواء العاجل بمركز الإغاثة بمنطقة المعنا للاطمئنان علي جاهزيته لاستقبال أي حالات طارئة، وذلك بحضور حسين الباز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وخالد عمران، مدير مكتب جمعية مصر الخير بقنا، ومسئولي جمعية الهلال الاحمر المصري.

وأشار المحافظ، إلى أن المخيم يضم 25 خيمة تستوعب 5 أفراد بكل خيمة، فضلا عن تجهيز العديد من أدوات الإغاثة “آسره – مراتب –أدوات طهي – خزانات مياه” وتوفير عدد من الشباب من جمعية الهلال الاحمر  المُدرب علي التعامل مع المواقف الطارئة في حدوث الازمات.

 مخرات السيول ومركز الاغاثة بقنا

مخرات السيول ومركز الاغاثة بقنا

فى سياق اخر اتمت محافظة قنا  استعداداتها لأية اثار سلبيه محتمله لحالة التقلبات الجوية ومواجهة أي طوارئ هذا ما نوه اليه محافظ قنا مضيفا الي انه تم اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الوقائية اللازمة خلال تلك الفترة مضيفا انه تم إخطار رؤساء المدن وكافة الأجهزة المختصة لرفع درجة الاستعدادات على مستوى مراكز ومدن المحافظة.

 مخرات السيول ومركز الاغاثة بقنا

مخرات السيول ومركز الاغاثة بقنا

كما وجه محافظ قنا على ضرورة المرور على كافة مخرات السيول بنطاق المحافظة للتأكد من جاهزيتها ومراجعة جاهزية كافة المركبات والمعدات الخاصة بمواجهة السيول ومعدات التدخل مع الأمطار الغزيرة ومراجعة المهمات والأدوات الخاصة بالإغاثة واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية.

 

وأضاف أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوي بغرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة لاستقبال أي بلاغات على أرقام الهواتف الاتية ( 0963337291 / 0963328472 / فاكس 0963329542 ) على مدار72 ـساعة القادمة.

محافظ قنا: سقوط 16 عامود كهرباء وانهيار 5 منازل ووفاة طفل حصلية الطقس السيئ (صور)

تابع مواقعنا