السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مسلسل قيامة عثمان الحلقة 14.. عثمان يبدأ الحرب وينتصر على رجال صوفيا وبالغاي (صور)

القاهرة 24
فن
الخميس 12/مارس/2020 - 01:59 م

استطاع مسلسل “قيامة عثمان” استكمال نجاح باقي سلسلة مسلسلات “أرطغرل” التركية، فأصبح الشعب العربي منتظرًا كل حلقة جديدة تطرح من كل أسبوع لمتابعته، من شدة الإثارة والحماس، و الإحكام في الأداء والتنفيذ، وفي الآونة الأخيرة دخلت الدراما التركية بيوت الشعوب العربية وتغلغلت بهاء، لما بهم من تقاليد وأعراف مشابهه لعاداتنا وتقاليدنا.

وعرض مساء أمس الأربعاء حلقة جديدة من مسلسل “قيامة عثمان” عبر شاشة قناة “ATV” التركية في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت تركيا والمملكة العربية السعودية، وفي تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مصر وفلسطين، وتنقل مترجمة للغة العربية بعد عرضها في تركيا، عبر عدة مواقع إلكترونية منها موقع “قصة عشق”، موقع “النور”. ف

وبدأت الحلقة الـ 14 كالعادة بمزيد من الإثارة والتشويق، بوجود الغازي عثمان -بوراك أوزجيفت- في ساحة قبيلة كايي ساقطًا على الأرض بعد عدة رماح أصابته، وخرج من الخيام السيد بالغاي المغولي رافعًا يده بشروط جينكيز خان التي أبرمها مع السيد دوندار عم عثمان -راغب ساڤاش-، ولكن انقلبت الموازين بقدوم القائد كوني من قبيلة قونيا، واستطاع أخذ تلك الشروط، وحكم بأسر السيد عثمان وأخذه إلى قونيا.

ولكن ثارت قبيلة كايي لأسر عثمان وهاجو وضحت صيحاتهم أرجاء القبيلة، واستشاط غيظًا السيد بامسي -نور الدين سونماز- واستطاع إعطاء خنجر لعثمان وهوب بين الأقراص كي ينقذ نفسه من بين أيدي المغول، وبالفعل استطاع فك قيوده وهرب من المغول، وآخذًا معه شروط جينكير خان، وبعد هروبه تفاجأ السيد كوني بهجوم رجال بالغاي الذين استطاعوا قتله.

وفي نفس الوقت، طعنت بالا ابنة الشيخ أديب علي -سيدا يلذر- واستطاعت الفرار من رجال جيركوتاي وقتل رجاله، ووجدتها سيدة تدعى أليف تعيش في كهف مهجور داخل الغابة وقامت بتطيب جرحها، ووجدها عثمان أثناء هروبه، وداوت السيدة أليف جراحه، ولكن القدر شاء بأن تحرم بألا من الإنجاب.

وأعادت السيدة أليف السيدة بالا لأبيها الشيخ أديب علي، وشكرها كثيرًا لحفاظها على ابنته، ووسط كل ذلك، يبحث السيد بالغاي -يورداير أوكور- عن من أبلغ جينكيز خان بالشروط، فاستدعى السيدة زهرة خاتون زوجة سيد الراية دوندار وأفصحت له عن مكان الشيخ أديب علي، بالإضافة إلى افترائها على جوندوز شقيق عثمان -إيمره باسالاك- أنه هو من أخبر جينكيز خان.

بالا
بالا

وتوالت الصراعات وهاجم رجال بالغاي السيد سامسا في تل الصقر -إسماعيل حقي أورون- واستطاعوا قتل رجاله ولكن أنقذه في آخر اللحظات السيد عثمان مع رجاله، واستطاعوا أسر رجل المغول المبعوث، واكتشف المحارب كونور ألب -إيرين فوردام- أن ذلك الرجل هو أخاه، ولكن لم يفشي ذلك السر لأحد حتى للسيد عثمان.

تهديد بالغاي لزهرة
تهديد بالغاي لزهرة

واستعد جيش البيزنطينيين للهجوم على الشيخ أديب علي، وقتله وذلك بالاتفاق مع بالغاي، وكانت على رأسهم السيدة صوفيا، ولكن من يستطيع الوقوف أمام بسالة المحارب الشجاع عثمان، أيضًا أنقذ الشيخ أديب علي من هؤلاء المتسلطين، وانتهت الحلقة بإعلانه بدء الحرب على. كل الكفار سواء كان المغول أو البيزنطينيين.

صوفيا أثنا هجومها على أديب
صوفيا أثنا هجومها على أديب
بدأ الحرب
بدأ الحرب

موعد عرض مسلسل المؤسس عثمان الحلقة 13.. والقنوات الناقلة

المسلسل يعرض كل أربعاء، في تمام الساعة الـ8 مساء بتوقيت مدينة القاهرة، وفي المملكة العربية السعودية “مكة المكرمة” في تمام الساعة الـ9 مساء، على قناة ATV “أي تي في”.

أحداث “المؤسس عثمان”، تدور في جو تاريخي حيث يأخذ المشاهدين إلى حالة الإشتياق، فكُتبت حلقاته عن قيام الدولة العثمانية، في نهاية عهد قبيلة الكايي، وتحولها من الفقر والهلاك إلى القوة والقيام من جديد.

ويجسد أوزجيفيت، دور قائد النهضة التي تحدث في الدولة العثمانية من جديد، حيث يعد هو ثالث أصغر أبناء أرطغرل، وخلف أباه بعد موته وسار على سياسته من أجل تحقيق انتصارًا كبيرًا.

المسلسل يحتوي على بعض الصراعات المختلفة، بين العثمانيين والمغول والتتار والصليبين تارة أخرى، والفرس والروم أيضا، ويعد تابع لمسلسل قيامة أرطغرل، ومرتبط بأحداثه التاريخية بشكل كبير، حيث تكون مسلسل قيامة أرطغرل من خمسة مواسم.

تابع مواقعنا