الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هواوي تحقق أعلى نمو ببراءات الاختراع المسجلة في أوروبا خلال 2019

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 12/مارس/2020 - 03:04 م

أعلن المكتب الأوروبي لبراءات الاختراع في مدينة ميونخ الألمانية، اليوم الخميس، أن شركة هواوي الصينية لمعدات الاتصالات، حققت أعلى نسبة نمو في طلبات براءات الاختراع التي تم تسجيلها في أوروبا في العام الماضي.

وتفوقت هواوي على الشركتين الكوريتين العملاقتين سامسونج وإل جي، وأوضح المكتب أن عدد الطلبات القادمة من الصين لتسجيل براءات اختراع ارتفع بنسبة 29% فيما ارتفع عدد الطلبات القادمة من كوريا الجنوبية بنسبة 14% والطلبات القادمة من الولايات المتحدة بنسبة 6 %.

من جانبه، قال انطونيو كامبينوس رئيس المكتب إن النمو السريع لتسجيل براءات الاختراع للتقنيات الرقمية هو الاتجاه البارز في مؤشر البراءات لديهم للعام 2019.

وأوضح كامبينوس، أن الاتصال الرقمي حل محل التكنولوجيا الطبية ليصبح القطاع صاحب أكبر عدد من طلبات براءات الاختراع في 2019، مشيرا إلى أن نسبة الطلبات المقدمة في هذا المجال بلغت نحو 25% من طلبات براءات الاختراع المقدمة من كل من أوروبا والصين والولايات المتحدة على حد سواء.

وكان الولايات المتحدة صاحبة أكبر عدد من طلبات تسجيل براءات الاختراع في أوروبا، تلتها ألمانيا ثم اليابان ثم الصين وفرنسا. وبلغ عدد الطلبات المقدمة إلى المكتب الأوروبي في العام الماضي رقما قياسيا جديدا بما يزيد عن 181 ألف طلب.

وتعكس قائمة المكتب لتصنيف الشركات المرسلة لطلبات التسجيل، الأهمية المتزايدة للتقنيات الرقمية، حيث جاءت هواوي للمرة الثانية على رأس القائمة بنحو 35 ألف طلب، فيما جاءت سيمنس في المركز الخامس وروبرت بوش في المركز العاشر.

تابع مواقعنا