الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم يكشف لـ”القاهرة 24″ حقيقة غلق المدارس بعد عزل سيتي الزمالك

القاهرة 24
أخبار
الخميس 12/مارس/2020 - 07:28 م

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك، وتويتر”، صورة لبيان ادعوا أنه صادر عن مجلس الوزراء، يشير إلى قرار إلغاء الدراسة، وذلك بعد دقائق من قرار عزل مدرسة سيتي الزمالك.

من جانبه قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24“، إن هذا البيان كاذب بالكامل، محذرًا أولياء الأمور من الانصياع خلفه.

البيان المتداول لمجلس الوزراء
البيان المتداول لمجلس الوزراء

وقال شوقي، إن الدراسة مستمرة دون أي تغيير، مشيرًا إلى أنه في حالة اكتشاف حالة إيجابية بفيروس كورونا، سوف يتم عزل المدرسة وإيقاف الدراسة بها، واختبار كل طلابها طبيًا مع استمرار الدراسة في المدارس الأخرى، دون تعطيل الدراسة بباقي المدارس، كما حدث في مدرسة ستي الزمالك.

تفاصيل عزل مدرسة سيتي الدولية بالزمالك بسبب كورونا

كشفت وزراة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل عزل أول مدرسة مصرية بسبب فيروس كورونا، مشيرةً إلى أنه الغلق سيتم لمدة 14 يومًا.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن قرار العزل جاء كإجراء احترازيًا ولا توجد إصابات بكورونا بين الطلاب حتى الآن، مشيرًا أن العزل جاء بعد اكتشاف مخالطة أحد اولياء الأمور لأجنبي، وخضوعه للعزل.

وقالت وزارة التعليم، إنه تم العزل الذاتي لجميع طلاب المدرسة والمعلمين وإدارة المدرسة، وسيكون العزل لمدة 14 يومًا، ومتابعة ما إذا ظهر أي اشتباهات بإصابات.

وأشارت التعليم، إلى العزل جاء في ضوء حرص وزارة الصحة والسكان ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على سلامة أبنائنا واتساقًا مع ما أعلنه السيد وزير التربية والتعليم عن خطة الوزارة لمواجهة انتشار الفيروس.

وأشارت الوزارة، إلى أنها تتابع مع الصحة كافة الإجراءات الاحترازية في كافة مدارس الجمهورية على مدار الساعة وتطمئن السادة أولياء الأمور.

كما أهابت التعليم، بأولياء الأمور بعدم الاعتداد بأي معلومات ليست صادرة رسميًا عن الوزارتين.

من جانبه أكد الدكتور خالد مجاهد، متحدث وزرارة الصحة، أنه سيتم استلام المدرسة وإجراءات تعقيم المدرسة بأكملها.

وزير التعليم: حال ظهور كورونا بمدرسة سيتم عزلها مع استمرار الدراسة بباقي المحافظة

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إنه في حالة اكتشاف حالة إيجابية بفيروس كورونا، سوف يتم عزل المدرسة وإيقاف الدراسة بها، واختبار كل طلابها طبيًا مع استمرار الدراسة في المدارس الأخرى، مشيرًا إلى أن هذا سيكون بالتشاور مع المحافظ في بلد ظهور الحالة.

وأضاف شوقي، في تصريحات له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أن الوزارة تقوم بإعداد تعليمات “للدراسة من المنزل”، للسنوات من الصف الثالث إلى الصف الثامن، في جميع المواد للاعتماد عليها، من خلال موقع إلكتروني خاص بهذا، في حال تعليق الدراسة في أي مدرسة او ادارة “في احوال الضرورة”.

التعليم: تعليق الأنشطة المدرسية وتعديل الجدول الدراسي لمواجهة فيروس كورونا

تابع مواقعنا